عرض مشاركة واحدة

قديم 07-09-2016, 00:22 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
فتاة الجزائر
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2015
العضوية: 22882
المشاركات: 7,093 [+]
بمعدل : 4.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 10
فتاة الجزائر is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
فتاة الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية
افتراضي نصائح لتتخلص من فوبيا المرض

اضغط هنا لتكبير الصوره


هل تخاف من المرض؟ تنتابك حالة من الهلع بمجرد زيارتك لصديق مريض، أو بسمعك عن أن السرطان قد أصاب أحدهم؟ تخاف حد الرعب من رؤية أو التعامل مع شخص مريض حتى وان كان بدور برد؟ إذا فقد تكون تخطيت الحد الطبيعى للخوف من المرض، وأصبحت تعانى هذه الفوبيا التى يعانى منها البعض مثلك تماما.
يؤكد أخصائىو النفسية ان الخوف من المرض هو أحد الاضطرابات التى يمر بها البعض، فيصبح كل تركيزه كيف يقى نفسه من الأمراض حتى أبسطها، ويغالى فى تنظيف يديه والاستحمام والتنظيف الدائم لمنزله، وقد تجده يرفض مقابلة الآخرين أو مصافحتهم خوفا من العدوى.

نصائح لتتخلص من فوبيا المرض
ويؤكد الاطباء أن هذا الشخص قد يعانى من أكثر من اضطراب آخر، فهو مبالغ فى كل أفعاله وردود أفعاله، ليزور الأطباء كثيرا دون داع، ويتعاطى الفيتامينات دون أى سبب، ومن هنا ينصح الاطباء بضرورة أن يبدأ فى التفكير بشكل متزن، وأن المرض والعدوى الفيروسية أو البكتيرية قد تأتيه من أية جهة مهما زاد حذره، ولذا عليه تقبل الأمر الواقع، ولكن لا يتخلى عن نظافته الشخصية ونظافة منزله، كما عليه استشارة مختص نفسى إذا ما كانت أفعاله تصل حد الوسوسة، كغسيل اليدين كل 5 دقائق على سبيل المثال، كما يفضل ان يكون المحيطين بهذا الشخص أشخاص نظيفون، ويحترمون حبه للنظافة، كما عليهم إقناعه بأهميته فى حياتهم وعليه ان يكون متواجدا معهم فى كل مناسباتهم ونزهاتهم ويتخلى عن الوسوسة من النظافة التى تبعده عنهم، كما عليه الانشغال بأمر وهواية يحبها، كالرسم، والموسيقى وهى فنون تجعله يعيش عشوائيا بعض الشئ ويتخلص من نظاميته الشديدة.













عرض البوم صور فتاة الجزائر