عرض مشاركة واحدة

قديم 08-03-2018, 11:36 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
latifa Naf1
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 24234
العمر: 29
المشاركات: 8,548 [+]
بمعدل : 8.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 10
latifa Naf1 is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
latifa Naf1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : سكر بنات للمواضيع العامة - قسم العام
Navbits Start إنجازات المرأة السعودية مشرفة بمناسبة يوم المرأة العالمي 2018

في 8 مارس من كل عام يتم الاحتفال باليوم العالمي للمراة للاحتفال و بكل فخر بتقدم صفوف النساء بالانجازات المختلفه التي حصدتها المراة السعودية بانطلاقة قوية و حضور مميز، و تمكنت من دخول مناصب عدبده بعد ان كانت فقط حكرا على الرجل ، لهذا اليك فيما يلي بعض انجازات المرأة السعودية :
اضغط هنا لتكبير الصوره
-سعودية عضواً في مجلس أمناء جامعة تفتس
وعلى مستوى دولي جرى انتخاب الدكتورة دينا أحمد الطيب عضواً في مجلس أمناء جامعة تفتس بالولايات المتحدة الأمريكية، لتكون أول سعودية يتم انتخابها لتولي المنصب، وقد تم اختيارها أيضاً عضواً في الأكاديمية الأمريكية لعلوم اللثة.
وللدكتورة دينا سيرة ذاتية حافلة بالنشاطات ضمن رابطة خريجي كليات طب الأسنان، وقد كانت لفترة قريبة أستاذاً زائراً لكلية طب الأسنان، ومدرِّباً زائراً لقسم اللثة في الجامعة.

-في السياسة:
تم تعيين أول سعودية بمنصب مساعد رئيس البلدية لتقنية المعلومات، ورئاسة قسم الخدمات النسائية بمحافظة الخبر عام 2017. بالإضافة إلى تعيين أول سعودية بمنصب متحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن عام 2017.
كما تولت امرأة سعودية منصب قنصل فخري لهولندا في 2017

-أول عميدة سعودية في جامعة حكومية
بقرار من وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى تم تعيين البروفيسورة دلال محي الدين نمنقاني عميدة لكلية الطب في جامعة الطائف، لتكون البروفيسورة نمنقاني أول أكاديمية سعودية تتولى منصب عميدةٍ لكليةٍ في جامعة حكومية سعودية، تضم أعضاءً في هيئة التدريس وطلاباً من الجنسين، باستثناء جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وهي جامعة خاصة بالبنات، فضلاً عن شغل أكاديميات ذات المنصب في كليات وجامعات أهلية. ولتكسر بذلك احتكار الرجال لمنصب العمادة في الجامعات الحكومية، حيث كان السلم الإداري للأكاديميات داخل الكليات يتوقف عند حدود منصب وكيل العميد.

-تكريم الدكتورة السعودية رشا البواردي ضمن 18 امرأة حول العالم
تناقل السعوديون بكل سعادة وفخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنجازاً جديداً يضاف إلى رصيد إنجازات المرأة السعودية، وهو تكريم الدكتورة رشا بنت فهد البواردي بصفتها أول سعودية باحثة في مستشفى ماساشوستس ومركز أبحاث القلب والشرايين في جامعة هارفارد، وأول سعودية متخصصة في تغيير صمام القلب بالقسطرة، وذلك ضمن احتفالية أقامتها جمعية دبلوماسية في نيويورك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام، كرمت فيها 18 امرأة حققن إنجازات أكاديمية واقتصادية واجتماعية للمرأة على صعيد العالم.













عرض البوم صور latifa Naf1