.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟



منتدى الجاد - النقاش الجاد - الحوار الهادف نقاشات عامه - حوار -معلومات - نصائح - نقاشات - يهدف إلي الفائده والإستفاده .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-06-2013, 03:27 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر فضي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الهآشمي

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 18304
المشاركات: 3,435 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 48
نقاط التقييم: 392
محمد الهآشمي is just really niceمحمد الهآشمي is just really niceمحمد الهآشمي is just really niceمحمد الهآشمي is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
محمد الهآشمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الجاد - النقاش الجاد - الحوار الهادف
افتراضي اصدق كلام عن الحب

الحب الصادق

الحب هو مشاعر تحقق التقارب والتجاذب والارتياح الداخلى بين البشر، أو الاستمتاع بالتواجد مع طرف آخر. والحب أيضاً يصف مشاعر من العاطفة .. وهو الفعل الذى يتصرف فيه الإنسان عن عمد ولكن باستجابة رقيقة فيها تعاطف تجاه الآخرين (أو طرف واحد آخر).
وهذه العاطفة متأصلة فى كافة الثقافات، لذا يوصف بأنه أحد السمات البشرية .. أو السمة التى تجعل من الفرد إنسان بشرى، فهناك حب النفس أو العقل - حب العمل - حب الجسد - حب الطبيعة - حب الطعام - حب المال - حب التعلم - حب القوة - الحب الشهوانى - حب الحيوان وتربيته - حب احترام الآخرين. والحب مفهوم تجريدى يُفهم معناه من خلال التجربة وليس من التفسير الشفهى
بما أن الحب مزيج من المشاعر المختلفة مثل الشعور بالأهمية والقبول والتفاهم والتدليل .. الاهتمام بالآخر الاحتياج لغير الذات وأية مشاعر أخرى إيجابية يعيشها طرفان أو أكثر، لذا توجد مشاعر مختلفة للحب لتتناسب مع كل حالة شعورية تنتاب الشخص عندما يمر بتجربته.
نظرية مثلث الحب: هى التى تزن درجات الحب أو تحددها بمعنى أدق فى العلاقات المتداخلة بين الجنس البشرى وهما
ثلاثة مكاييل: الألفة - العاطفة - الالتزام

أ- الإعجاب أو الصداقة:
أولى درجات الحب ويحتوى على عنصر واحد من مثلث الحب الألفة وليس معنى ذلك أنه شىء تافه أو غير مهم، بل هو الذى يؤدى إلى الحب. والألفة أو التقارب تكون أقرب فى تشبيهها بالصداقة الحقيقية والتى يشعر فيها الفرد بنوع من الرباط والدفء والاقتراب من شخص آخر .. لكن لا توجد عاطفة حادة أو التزام على المدى الطويل.

ب- الافتتان:
ويتكون من العاطفة فقط وهو ما يطلق عليه "الحب من أول نظرة" لكن بدون تقارب أو التزام ومن الممكن أن يختفى فجأة.

ج- الحب الأجوف:
لا يوجد فيه التقارب أو العاطفة لكن الالتزام فقط. وقد يتحول الحب القوى أحياناً (أى يتدهور) إلى هذا النوع الأجوف، ويتمثل هذا النوع فى الزيجات المرتبة حيث تبدأ العلاقة بالالتزام ولكن لا يشترط استمراره بهذا الشكل.

د- الحب الرومانسى:
وهنا تندمج الألفة والعاطفة بشكل قوى (أى يحدث ارتباط عاطفى) كما فى مرحلة الإعجاب وارتباط جسدى أثناء الرغبة الجنسية بين الطرفين.

هـ- الحب الرفاقى:
هو ألفة والتزام، هذا النوع من الحب يوجد فى الزيجات التى انقضى عليها عمر، حيث لا تكون هناك عاطفة بالمعنى المتعارف عليه وإنما تتحول إلى تعلق قوى بالطرف الآخر وكالعلاقة التى توجد بين الأصدقاء وبين أفراد العائلة الواحدة.

و- الحب الأحمق:
فيه عاطفة أو التزام لكن لا تقارب أو ألفة ويتمثل فى الزواج الذى يكون فيه الالتزام مُحفز بقدر كبير من العاطفة بدون وجود تأثير ثابت من الألفة.

ز- الحب الاحتوائى (الاستهلاكى):
يجمع بين العناصر الثلاث فى مثلث الحب، وهو أكثر أنواع الحب اكتمالاً ويمثل العلاقة المثالية التى يناضل الأشخاص من أجل الوصول إليها .. والقليل الذى يصل. المحافظة على هذا النوع من الحب أصعب من تحقيقه، ولابد من التعبير عنه لأنه من الممكن أن يتعرض للفناء أيضاً.

- التغيرات الفسيولوجية (الكيميائية) التى تحدث فى الجسد:
- الطاقة المتدفقة فى الجسم.
- اتساع حدقتى العين.
- ازدياد خفقان القلب.
- احمرار الوجه والصدر.
- زيادة إفراز العرق.
- زيادة إفرازات الغدد الزيتية للشعر مما يجعله أكثر لمعاناً.
- الرغبة فى اتباع عادات غذائية صحية والمحافظة على الوزن الملائم.
- سهولة الاقتناع بالبعد عن العادات السيئة مثل التدخين.
آليات التجاذب الرومانسى تختلف وتتميزعن آليات التجاذب الجنسى عند البشر، لكنهما يشتركان فى العاطفة والانجذاب من طرف لآخر .. وليس كما يظن البعض أن القلب هو مركز الحب، فالقلب هو مجرد عضو يتأثر بإشارات المخ العصبية التى يرسلها له بالإضافة إلى الهرمونات التى توجد فيه.
فالمخ هو مركز الحب، وقد لوحظ فى إحدى الدراسات التى قام بها الباحث البريطانى "بارتلز" على 17 رجلاً وإمرأة فى حالة حب وعرض عليهم صورتان مرة صورة الحبيب والمرة الأخرى صورة صديق، ومن خلال الفحص للدماغ بالرنين المغناطيسى عند العرض لكل صورة - أن هناك تدفق دموى غزير غنى بالأكسجين إلى المناطق المسئولة عن المشاعر الإيجابية .. وتدفق بسيط عند النظر إلى صورة الصديق.
وربط العلماء أن الحالات الشعورية الرومانسية بإفراز مادتى "الدوبامين" و"نوريبينفرين" والتى تظهر آثارهما فى التلذذ بتفاصيل هذه العلاقة الجديدة.
هذه المشاعر تختلف عن الحب، لكن من الممكن أن يمر بها الشخص قبل أو أثناء أو بعد معايشته للحالة الشعورية ألا وهى الحب، ولا يتم وصف العلاقة بين الحب وهذه المشاعر لكنها تعريفات مبسطة جداً لكى نفهم الفروقات بينها.
القبول السعادة الغضب التوقع الملل الاشمئزاز الحسد الخوف
الإثم الأمل الندم الإحباط المعاناة المفاجاة الكراهية

:1- القبول : القبول يوصف من خلال هذه المقولة "الحياة معاناة، أدعو البشر لقبول هذه المعاناة لفهمها والتى هى جزء من الحياة". ولفهم القبول تأتى الكلمة المضادة له المقاومة، فالقبول تجربة الموقف بدون وجود أية نية لتغييره.
2- السعادة: هى الحالة الشعورية التى يشعر فيها الفرد بالمتعة والاستمتاع، والسعادة هى مزيج من الفرح والانبساط والحب. وفكرة السعادة لا ترتبط بحد معين وإنما ترتبط بالنجاح فى الحياة.
3 - الغضب: شعور عدائى كاستجابة لضغط عصبى ما، أو نوع من التحفيز على الاستجابة المضادة والتى قد تؤدى إلى العنف وهو أقصى درجات الغضب. وأنماط الغضب المتوسطة تتمثل فى عدم التذوق أو عدم الاستمتاع أو الاستثارة، ويعتبر الغضب العنصر الشعورى المسيطر فى الاستجابة المتزايدة للتهديد حيث تفرز مادتى الكورتيزول والأدرينالين بنسب عالية، مما ينعكس بدوره على السلوك بازدياد حالة الضغط العصبى والميل إلى العدوان.
وقد يشعر الإنسان بالغضب لأربعة أسباب: الأول من خلال تهديدات مدركة مثل الصراع، والثانى من خلال مفاهيم مجردة مثل الظلم، والثالث هو تعرض الإنسان لحالات جسدية مثل الإرهاق أو الجوع أو الإحباط الجنسى أو استخدام أدوية بعينها والسبب الرابع التغيرات الهرمونية مثل الولادة وسن انقطاع الطمث.
وتوجد فائدتان للغضب: توفير الحماية الذاتية للنفس والأخرى التحرر من الضغوط التى يتعرض لها الإنسان فى المواقف المختلفة.

4- التوقع: امتزاج مشاعر من السعادة والاستثارة عند انتظار حدث ما.

5 - الملل أو الضجر: المعاناة من الافتقار إلى الأشياء المحببة للإنسان سواء عند رؤيتها .. سماعها أو فعلها. أو يكون الإنسان فى حالة الأعمال المزاجية، وقد تتعدد الأسباب لحدوث الملل مثل وجود مساحات كبيرة من أوقات الفراغ أو قد يأتى مصاحباُ لأمراض نفسية مثل الاكتئاب أو أمراض جسدية.

6- الاشمئزاز: ينقسم إلى اشمئزاز جسدى ويفسر بعد النظافة الملموسة، واشمئزاز أخلاقى وهنا يتصل بحالة شعورية تجاه تصرفات معينة.

7 - الحسد: يكون بين الأشخاص وليس الأشياء، ويترجم بالرغبة لامتلاك سمات وقدرات شخص وكل ما هو يكون متصل بالصفات الحميدة.

8 - الخوف: الشعور بوجود خطر، كما يوصف بالكره وحالة من عدم الحب لأشياء مثل الخوف من الظلام أو الخوف من الأشباح.

9 - الإثم: الإثم أو الشعور بالذنب هما مرادفان لبعضهما البعض، مشاعر تنتاب الفرد تجاه أفكار أو تصرفات خاطئة من الناحية الأخلاقية أو يُظن أنها كذلك. ويعانى الإنسان عند الشعور بالإثم بصراع داخلى لفعل شىء كان لا ينبغى فعله (كما فى اعتقاده) أو كما وصفه "فرويد" الصراع بين الأنا (المتمثلة فى الرغبات الغريزية) وبين الأنا العليا، وهذا الشعور الذى يتولد عند الإنسان يكون الوازع فيه الضمير.

10 - الأمل: الإيمان بإمكانية الوصول لنتائج إيجابية تتصل بالأحداث التى يعيشها الفرد فى حياته حتى وإن كانت هناك دلائل تثبت سلبية هذه النتائج. ويتصل بالملل مصطلحات أخرى عديدة لكنها مختلفة فى نفس الوقت:

أ- الإيمان:
الإيمان يختلف عن الأمل أن الكلمة الأولى لها دلالة دينية أما الأخرى فلها دلالة شعورية.
ب- التفاؤل:
وجهة نظر إيجابية على المستوى الإدراكى والعقلى، أما الأمل فيشير إلى الإيمان الإيجابى على المستوى الشعورى. والتفاؤل يكون عقلانى يستند على الحقائق أم الأمل فيفتقر إلى الاتصال بالواقع.

ج- الأمل الكاذب:

هو الذى ينصب على الفانتازيا (كل ما هو خيالى فى تحقيقه) أو مستحيل تحققه.

د-التفكير الإيجابى:

هو نوع من الخطوات العلاجية تستخدم فى علم النفس من أجل عكس مفهوم التشاؤم.

11 - الندم: شعور الشخص بالحزن، بالإثم أو بالخزى، ويأتى هذا الشعور بعد قيام الشخص بعمل ثم يتمنى فيما بعد عدم فعله.

12 - الإحباط: يتصل بالحالة المزاجية للفرد ويختلف عن التشخيص الطبى للاكتئاب، ويميل الشخص المحبط إلى الحزن لمدة تقل عن الأسبوعين، وتكون السمات الغالبة الشعور بالأسى، الضياع، التحول الاجتماعى. ومن دوافع هذا الإحساس تغيير المسكن، الزواج، الانفصال، الطلاق، فشل علاقة بعينها، فقد وظيفة، التخرج ... الخ.

13- المعاناة: تتصل بالألم وعدم السعادة، وأى حالة شعورية تتحول بالسلب توصف بالمعاناة وقد يكون الألم نفسى أو جسدى عندما يصاب الإنسان بمرض.

14 ـ المفاجأة: الشعور بحدوث شيئاً غير متوقع.
15 - الكراهية: الرغبات المحتشدة من العداوة، عدم التذوق، تجنب شخص أو شىء، الإحساس بالرغبة فى التخلص من شىء. وقد تُبنى خبرات الكراهية سواء للخوف من شىء أو التعرض للظلم خبرة سلبية عند التعامل، وهذه الكلمة هى تضاد لكلمة الحب التى تمتلك كل هذه المشاعر.

إذا فهم الشخص ماهية الحب والعلاقات وكيفية توظيفهم، فبوسع أى فرد أن يستفيد من سيكولوجية الحب وأن يحولها إلى علاقة .. وهذه العلاقة بدورها تتحول إلى علاقة ناجحة لأنه مزيج من الأحاسيس الرائعة والمتعددة. وهذه الحالة الشعورية قد "تعترض وتحتج" إذا كان الشخص لا يعرف ما يفعله أو بمعنى آخر لا يفهمه أو عندما يلجأ الفرد بالسؤال المتكرر عن ما هى نصائح الحب التى يريد أن يقدموها له.

"إظهار الاهتمام فعلاً وليس قولاً"


الاهتمام ثم الاهتمام .. ثم الاهتمام يقع على قائمة الأولويات والمتطلبات، وإظهار الحب بأفعال غير قوله بكلمات. فالأول مطلوب أما الآخر فغير مرغوب سواء شفاهة أو كتابياً فى التصريح، لأن التصريح بالحب قد يضع ضغوطاً على الشخص لأنه لا يعلم ما الذى يريده فى المستقبل أو حتى إذا كان يعرف فهو يضع لنفسه عبء التنفيذ.. أما الطرف الآخر فسيشعر بالالتزام الذى يتطلب منه مبادلة نفس المشاعر وبالتالى شعور بتقيد فى الحرية والنتيجة النهائية عدم الانجذاب للطرف الآخر، لأن تركيبة الجنس البشرى تميل إلى المواقف التى تحقق لها السعادة والمتعة وليس

الضغوط. كما أن عنصر الاقتناع لا يأتى مع الشعور بالالتزام المفروض، والإحساس بالحب عندما يحدث (متمثلاً فى التصرفات) سيكون هناك رد فعل تلقائى من حب الطرف الآخر.

- كيف تجذب الطرف الآخر لك:

وتعتبر من خطوات فهم الحب، وبوصفنا بشر أو كائنات حية فقد يتملكنا الإحباط لعدم النجاح فى توطيد علاقاتنا بالآخرين أو كسب قلوبهم وكل ما يتطلبه الشخص هو معرفة كيفية تحفيز القلب البشرى مع التصرف بشىء من الهدوء والصبر أيضاً.

أ- التواكل الإيجابى: الحب هو نوع من أنواع التواكل الإيجابى فإذا أردت كسب حب شخص تربطك به علاقة زواج وحب، علاقة صداقة، أو أياً من أنواع العلاقات المتعددة والتى تمتد داخل إطار العلاقات الأسرية أيضاً .. فلابد من تلبية الاحتياجات الشعورية للطرف الآخر بالاعتماد عليك. وهذا يتطلب منك مئات الساعات من الإنصات عندما يتحدث الطرف الآخر لك فى حين أنك تلتزم الصمت من جانبك عند الاستماع معظم الوقت.
ب- الصورة الإيجابية للشخصية: الشخص الجذاب هو الذى تتكون له صورة إيجابية فى نظر الآخرين لثقته بنفسه، لذا فإن مقاومة مشاعر عدم ثبات النفس وتذبذبها هى من مقومات انجذاب الأشخاص لك
ج-
البحث فى أسباب فشل العلاقات المختلفة.

- الاستمتاع بصحبة الطرف الآخر والتعايش معه.

- الحوار، وطالماوُجد الحوار فكل شىء ممكن التغلب عليه إذا كان يمثل مشكلة أو رغبة يُراد الوصول إليها.

- عدم التفكير فى مدة استمرار هذه العلاقة.

- الفهم الصحيح للعلاقة، فمن المُحال تغيير الشخصيات لكن الأصح فهم كل طرف للآخر كلما زاد الاقتراب.

- الإظهار الدائم للحب بمرور الوقت مثل الاحتفال بمناسبة مختلفة.

- تأييد مشاعر شريكك، الإنصات فى أى علاقة من العلاقات هام للغاية حتى وإن كان رأيك لايوافق ما تم قوله لك أو سماعك إياه.

- الصداقة لأى ولكل علاقة حيوية للغاية بل هى أساسها، فمع الصداقة تُنّمَى الثقة والاحترام ومن ثِّم يتولد الإعجاب، وبمجرد أن يتحقق الإعجاب يتواجد الحب الذى هو امتداد للصداقة.

- التواجد عند الاحتياج.

- احترام الاختلاف فى وجهات النظر، لا تتوقع من الطرف الآخر أن يفكر أو يصدر تصرفات كما تفعل أنت، فالأشخاص مختلفة فى نشأتها وفى طباعها وفى الطريقة التى يفكرون بها .. فاحترام الاختلاف فى وجهات النظر يحل المواقف الصعبة.

- تجنب الكذب، فإذا كان بهدف نبيل كتجنب إغضاب الطرف الآخر أو تزعزع العلاقة بينكما، فالكذب هو الذى يؤدى إلى تزعزع العلاقة وفقدها.
- ملاحظة التعامل مع الأبوين، فشريكك سوف يعاملك بنفس الطريقة التى يعامل بها أبويه .. فإذا كان الاحترام هو السمة الغالبة فستحظى أنت أيضاً بهذه السمة أما إذا كانت بالسلب فسينعكس ذلك عليك أيضاً.

- العاطفة، هى الأساس الأول لنجاح علاقات الحب المختلفة الفرعية التى تتواجد فى إطار العلاقة الواحدة مثل: القرب - الاتصال - الجنس ... الخ، وهذه العلاقات الفرعية تنمى غريزة الاحتياج (احتياج كل طرف للآخر) فإذا توافر المال والصحبة والصداقة والمنزل والوظيفة المرموقة فى علاقة زواج على سبيل المثال بدون العاطفة فكل ذلك لن يُجدى.
في دراسة قامت بها إحدى المؤسسات تم توجيه سؤال إلى مجموعة كبيرة من الأطفال

وكان السؤال حول مفهوم كلمة ( الحب ) بالنسبة لهم.

وقد خرج الأطفال بتعريفات عجيبة غريبة لكن كان من

أفضلها الإجابات التالية:

ماهو الحب؟؟

ريبيكا – 8 سنوات

عندما اصيبت جدتي بالتهاب المفاصل لم تكن تستطيع ان تنحني لتضع الطلاء على أظافر قدميها , فكان جدي يقوم بذلك لها كل مرة على مدى عدة سنوات , حتى بعد أن أصيب هو بالتهاب المفاصل في يديه لم يتوقف عنالقيام بذلك لها .. هذا هو الحب كما أراه ...'

بيلي – 4 سنوات

عندما يحبك شخص ما , فإنك تشعر بأنه ينطق اسمك بشكل مختلف عن ما ينطقه بقية الناس , انك تشعر بأن اسمك بأمان في فمه '

كارل – 5 سنوات

الحب هو عندما تضع المرأة عطرا على جسدها ويضع الرجل عطر ما بعدالحلاقة ويخرجان سوية ليشم أحدهما الآخر '

كريسي – 6 سنوات

الحب هو عندما تخرج مع أحدهم وتعطيه معظم البطاطس المقلية الخاصة بكدون أن تلزمه بأن ي
تيري – 4 سنوات

عطيك البطاطس الخاصة به '

' الحب هو ما يجعلك تبتسم حتى وإن كنت متعبا للغاية '

داني – 7 سنوات

الحب هو عندما تصنع أمي لأبي قهوة ثم تأخذ منها رشفة بالملعقةلتتأكد أن مذاقها لذيذ '

نيكا -6 سنوات

إذا أردت أن تتعلم عن الحب أكثر فعليك أن تبدأ بحب أصدقائك الذينتكرههم '

نويل – 7 سنوات

' الحب هو عندما تخبر شابا بأنك معجب بقميصه فيقوم بارتداء نفسالقميصكل يوم لأجلك '

كلير -6 سنوات

' أمي تحبني أكثر من أي شخص آخر , إنها تقبلني في الليل حتى أغفونائمة '

إلين – 5 سنوات

الحب هو عندما تختار أمي أفضل جزء من الدجاجه وتعطيه لأبي '

كريس -7 سنوات

' الحب هو عندما ترى أمي أبي غارقا في عرقه ورائحته منتنه وتقول لهأنه أكثر وسامة من روبرت ردفورد '

ماري أن – 4 سنوات

الحب هو ان يركض اليك كلبك فرحا ويلعق وجهك رغم انك تركته طوال النهار بمفرده '

لورين -4 سنوات

أختي الكبرى تحبني كثيرا لدرجة أنها تعطيني ملابسها القديمة لأرتديها وتضطر هي لشراء ملابس جديدة '

كارين - 7 سنوات

عندما تحب فإن رموش عينيك تبدأ في الصعود والنزول وتخرج نجوم صغار منك '

مارك -6 سنوات

الحب هو عندما تشاهد أمي أبي وهو جالس على كرسي الحمام ورغم ذلك لاتشعر بالتقزز '

جيسيكا -8 سنوات

لا يجب أن تقول لشخص ما انك تحبه إلا إذا كنت تعنيها فعلا , وإذا كنت تعنيها فعلا فعليك أن تقولها له كثيرررررا .. لأن الناس يعانون من النسيان ويحتاجون إلى من يذكرهم '

في النهاية اليكم هذه القصة الراااااااااائعة التي أوردها المؤلف ليو بسكاجيا والذي طلب منه أن يكون حكما في مسابقة لاختيار أكثر الأطفال حنية ( من الحنان ) وأكثرهم اهتماما بالآخرين
يقول ' خضت المسابقة وكان الفائز الأول بلا منازع هو طفل في الرابعةمن عمره وتتلخص حكاية الطفل فيما يلي :
كان الطفل جالسا في فناء البيت ولاحظ أن جارهم المسن كان جالسا فيحديقة منزله ويبكي بحرقة بعد أن فقد زوجته التي توفيت وتركته وحيدا , عندما شاهد الطفل ذلك المشهد ذهب إلى الجار وجلس في حضنه , وعندما عاد بعد فترة سألته أمه ماذا صنعت مع ذلك الجار أجابها :
' لا شيء .. لقد ساعدته على البكاء!!'


أقوال مأثورة عن الحب



الحب أعمى
(أفلاطون)
الحب وردة والمرأة شوكتها
(شوبنهاور)
يضاعف الحب من رقة الرجل ، ويضعف من رقة المرأة
(جارلسون)
الحب يضعف التهذيب في المرأة ويقويه في الرجل
(ريشتر)
الحب مبارزة تخرج منها المرأة منها منتصرة إذا أرادت
(لابرويير)
الحب للمرأة كالرحيق للزهره
(تشارلز ثوب)
الحب عند الرجل مرض خطير ، وعند المرأة فضيلة كبرى
(أنيس منصور)
الحب أنانية اثنين
(مدام دو ستال)
الحب المجنون يجعل الناس وحوشاً
(فيون)
ما الحب إلا جنون
(شكسبير)
الحب ربيع المرأة وخريف الرجل
(هيلين رونالد)
الحب يرى الورود بلا أشواك
(مثل ألماني)


الحب يستأذن المرأة في أن يدخل قلبها ، وأما الرجل فإنه يقتحم قلبه دون استئذان ،
وهذه هي مصيبتنا
(برنارد شو)
إذا أحبت المرأة فعلت كثيراً ، وتكلمت قليلا


و إذا أحبتك المرأة خافت عليك ، وإذا أحببتها خافت منك
(علي مراد)
الحب أعمى والمحبون لا يرون الحماقة التي يقترفون
(شكسبير)
الحب نار تشوي قلب الرجل لتأكله المرأة
إذا شكا لك شاب من قسوة امرأة ، فاعلم أن قلبه بين يديها
(برنيس)
الحب دمعة وابتسامة
(جبران)
يعجبها مني أن أحبها ، ويطربها أن أشقى في سبيلها
(شلر)
إذا كنت تحب امرأة فلا تقل لها (( أنا أحبك )) ، إن هذه العبارة أوّل ما تجعل
المرأة تفكر في السيطرة عليك
(كلارك جيبل)
إذا سمعت أن امرأة أحبت رجلاً فقيرا ، فاعلم أنها مجنونة ، أو اذهب إلى طبيب الأذن لتتأكد من أنك تسمع جيداً
(برونلي)
ما أقوى الحب ، فهو يجعل من الوحش إنساناً ، وحيناً يجعل الإنسان وحشاً
(شكسبير)
الحب لا يعرف أي قانون
(بوريسيوس)
الحب وهم يصوّر لك أن امرأة ما تختلف عن الأخريات
(منكن)
الحب هو الأكثر عذوبة والأكثر مرارة
(أوروبيديس)
الحب امرأة ورجل وحرمان
(بلزاك)
كلّما ازداد حبنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحب
(جورج صاند)
خير لنا أن نحب فنخفق ، من أن لا نحب أبداً
(تشيسون)
الحب عند المرأة نار مقدّسة ، لا تشتعل أمام الأصنام
(حسن حافظ)
يصعب أن نكره من أحببناه كثيراً
(كورنايل)
نتائج الحب غير متوقعة
(ستاندال)
إذا أحب الرجل امرأة سقاها من كأس حنانه ، وإذا أحبت المرأة رجلاً أظمأته دائماً
إلى شفتيها
(بيرون)
الحب هو تاريخ المرأة وليس إلا حادثاً عابراً في حياة الرجل
(مدام دو ستايل)
الحب يدخل الرجل عبر العينين ، ويدخل المرأة عبر الأذنين
(مثل بولوني)
الرجال يموتون من الحب ، والنساء يحيين به
(دوبرييه)
الغيرة هي الطاغية في مملكة الحب
(سرفانتيس)
رؤية الحبيب جلاء العين

العشق مرض ليس فيه أجر ولا عوض
(الإمام علي)
المرأة لغز ، مفتاحه كلمة واحدة هي: الحب
(نيتشه)
المرأة بلا محبة امرأة ميتة
(أفلاطون)
ليس بالحب إلا ما نتخيله
(بيف)
الحب زهرة ناضرة لا يفوح أريجها إلا إذا تساقطت عليها قطرات الدموع
(محمد عبد المنعم)
الحب أقوى العواطف لأنه أكثرها تركيباً
(سبنسر)
الحب هو الدموع ، أن تبكي يعني أنك تحب
(سانت بوف)
وجد الحب لسعادة القليلين ، ولشقاء الكثيرين
(دولنكو)
الحب سعادة ترتعش
(جبران)
إن الحب يهبط على المرأة في لحظة سكون ، مملوءة بالشك والإعجاب
(ويلز)


واخيرا وليس اخرا ..

الحب هو كل الحياة
( محمد الهاشمي )













توقيع : محمد الهآشمي

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور محمد الهآشمي  


قديم 15-06-2013, 09:04 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر نشيط
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية درة عسير

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 5335
العمر: 29
المشاركات: 816 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 10
درة عسير is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
درة عسير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الهآشمي المنتدى : منتدى الجاد - النقاش الجاد - الحوار الهادف
افتراضي رد: اصدق كلام عن الحب

الحب ذلك الإحساس العذب ..الذي يجول في السماء ويمرح فيها هنا وهناك بدون قيد فهو كالطائر الحر .. الذي لا يستطيع أحد الإمساك به ..
له طقوسه وله أجواءه ..
فبه تحلو الحياة وتصفو الأجواء ..
يسيطر على من يريد فقط هو من يختار فقط هو من يحدد فقد تمّلك من ذلك القلب واحتواه واصبح تحت سيطرته فهو الحاكم هناك ..
فللحب عالم وللعالم الحب فهو الأمان وهو الإستقرار وهو الراحة وهو الأمل وهو الوعد ببدء حياة جديدة كل يوم .. كإشراقة الشمس في كل يوم جديد..
والحب جنون إذا اجتاح القلب بلا رحمه وأخذ يسيطر على كيان ذلك القلب فيفقده السيطرة على عواطفه ويكسبه احساس الطائر المحلق بتلك السماء الزرقاء الصافيه فهناك يجد نفسه ويجد شخصه ويجد قلبه محلقاً أيضاً



الحب بالنسبة لي هو شيء من الأساطير القديمة التي كان أناسها يقدرون معنى الحب اما ألان فهو لعبة في يدي الأشقياء لم تعد صالحة لزماننا هدا زمن أصبح فيه هم الفتيان الضحك و إضاعة الوقت مع البنات لكني لم أكن اعرف ان احداً ما سيغير مجرى حياتي و يغير أفكاري حدث ما لم أكن انتظره . انه الحب الذي أكد لي انه لا يستأذن القلوب و لا يطرق الباب بل يدخل اعماق القلب و يجد له مسكنا رغما عن كل شيء ربما اذا حكيت لكم قصتي ستعتبرونها شيء من الأساطير كما كنت اضن او كما نشاهد في الأفلام لكنها حقيقة يصعب تصديقها .

الحب ذلك الساحر الذي يمس توافه الأشياء فتصبح جميله تبعث في النفس السعادة وقالوا عن الحب كذلك انه نار يشوي قلوب الرجال لتأكل منه النساء
وأقول أنا عن الحب انه مقاطع موسيقيه رقيقه جميله تكون منعشه حينا وفي أحايين كثيرة تكون محزنه وأحيانا تكون مبكيه
أودع الله الحب في كل مخلوقاته ليظهر ضعف العباد في ابسط مخلوقاته












توقيع : درة عسير

عرض البوم صور درة عسير  

قديم 15-06-2013, 14:24 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر مبدع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحنين

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 19321
المشاركات: 1,049 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 80
الحنين will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الحنين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الهآشمي المنتدى : منتدى الجاد - النقاش الجاد - الحوار الهادف
افتراضي رد: اصدق كلام عن الحب

سلمت يداك اخي محمد ابدعت في الوصف












توقيع : الحنين

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور الحنين  

قديم 15-06-2013, 22:46 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شمس النهار

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 1026
المشاركات: 12,221 [+]
بمعدل : 3.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 103
نقاط التقييم: 263
شمس النهار is a jewel in the roughشمس النهار is a jewel in the roughشمس النهار is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
شمس النهار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الهآشمي المنتدى : منتدى الجاد - النقاش الجاد - الحوار الهادف
افتراضي رد: اصدق كلام عن الحب

تسلم الايادى على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ
يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحت لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,
ولاتحرمنا من جديدكـ ,,,,












توقيع : شمس النهار




[SIGPIC][/SIGPIC]

عرض البوم صور شمس النهار  

قديم 16-06-2013, 13:12 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية maysoon

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 18662
المشاركات: 3,890 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 396
maysoon is just really nicemaysoon is just really nicemaysoon is just really nicemaysoon is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
maysoon غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الهآشمي المنتدى : منتدى الجاد - النقاش الجاد - الحوار الهادف
افتراضي رد: اصدق كلام عن الحب

محمدخليل


يسلمووووو كتيير اخي

محمد انت دائما تبهرني

بجمالي كتباتك و روعة

همسك هنيئا لقلبا عاش

جوارك وهنيئا لنسان سكن

بجوارك لك مني كل الحب و

التقديري لك ولروحك المعطرة

...كلمات جمياة جدا اعجز عن وصفها

سلمت يداك... انتظر ابدعاتك الجديدة

بكل شوق و حنين..












عرض البوم صور maysoon  
 

Tags
اصدق, الحب, عن, كلام

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام في الحب mostafa2010319 كلام نواعم | عالم سكر بنات الخاص 3 24-12-2011 08:57 AM
كلام في الحب كلام جميل الحب المستحيل سكر بنات للمواضيع العامة - قسم العام 8 07-09-2011 11:41 AM
كلام فى الحب اللؤلؤة المكنونة خواطر وعذب الكلام - نثر 4 15-02-2011 17:54 PM
كلام ف الحب اميرة الرومانسية خواطر وعذب الكلام - نثر 9 03-09-2010 08:04 AM
كلام في الحب سحر القمر خواطر وعذب الكلام - نثر 6 06-04-2010 11:41 AM


الساعة الآن 11:17 AM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.