.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟



عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة عالم المتزوجين ، مواضيع خاصه للمتزوجين والحياة الزوجية السعيدة ، الثقافة الزوجية ، الزواج

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 23-09-2013, 23:03 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ڀڛڪٱټۓ ٱح۫ح۫ح۫ڀڳ

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 19611
المشاركات: 7,882 [+]
بمعدل : 3.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 10
ڀڛڪٱټۓ ٱح۫ح۫ح۫ڀڳ is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ڀڛڪٱټۓ ٱح۫ح۫ح۫ڀڳ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة
افتراضي طرق تجديد الحب ، كيفيه تجديد الحب

بدأ الحب يخبو بين الزوجين بعد سنوات الزواج الأولي ، وغالباً لا يعرف الطرفان السبب ولا يحاولا إزاحة الستار والبحث عن حلول مشتركة لتفادي الأزمات والعمل على إطالة عمر الزواج الافتراضي ، الأمر الذي يدعو للاستغراب "هل هناك مدة صلاحية للزواج!"

توصل الباحث الاجتماعي الأمريكي ويليام رويبنسون في دراسة إلى أن العمر الافتراضي للحب هو ثلاث سنوات فقط معللا الأمر : إنه عندما يصل الحب إلى نهاية عمره الافتراضي يصبح نوره خافتاً وقد يتطلب ما يقرب العام حتى يدرك طرفاه علاقة الحب هذه الحقيقة التي تغلفها الحياة المشتركة وهي ربما الزواج .

وخلال الدراسة التى استند فيها رويبنسون على قصص الحب الشهيرة والواقعية يؤكد ويليام " أن كيمياء المخ المسيطرة على عملية الحب تظل تولد شحنات وشحنات حب وطاقة عواطف لمدة ثلاث سنوات ثم تتوقف تلك الشحنات وكأنها بطارية فرغت، ولا يمكن إطلاقا إعادة شحنها ثم تتحول العلاقة القائمة على الحب إلى علاقة دفء وإخلاص"

ولكن تري ما هى الأسباب التى تجعل الحب يهرب بعد السنة الأولي بحد أدني أو ثلاث سنوات بحد أقصي ،هذا السؤال طرحته شبكة الأخبار العربية "محيط" على قرائها

تجديد الحب

يقول "محمد سالم" : يمثل الحب للبعض شئ جميل قبل الزواج كنوع من أنواع التسلية فقط لاغير أو حلم لا يفيقون منه الا بعد الزواج ويصطدمون بواقع الضغوط والمسئوليات وغيرها ، ولكن من السهل على الزوجين تجديد الحب باستمرار بالإصرار وخلق حالة من الاستقرار الاسرى ، وبالتالى يجد الحب بيئة خصبة لينمو ويترعرع ولا ينقطع ولا يرتبط بفترة معينة او مناسبة سعيدة.

تفاهم وود
أما "إيمان رجب" تقول : بعد الزواج يتحول الحب إلي نوع آخر من المشاعر ، وكل ما يهمهم فى هذا الوقت هو الحفاظ علي كيان الزواج ، وهدفهم في هذا الوقت بعيد تماما عن الحب نتيجة المسئولية والبيت والاولاد والسعي لتوفير الدخل ، بمعنى أصح أن الظروف في الغالب تكون قاسية علي الأزواج تجعلهم ينسوا الحب الذي كان.



وللتغلب على هذه المشاكل يجب أن تكون علي اساس من التفاهم والود ، وأن يثق كلا الزوجان أن أي مشكلة ستواجههما مجرد زوبعة فى فنجان ما تلبث أن تنتهي وتعود الحياة لطبيعتها ، ومع الأسف كثير من الأزواج يتعاملون مع هذه المشكلة "بغباء" متعللين بالمثل الشعبي القائل " لو دخل الفقر من الباب هرب الحب من الشباك" وهذا التفكير خاطئ بكل المقاييس ، لأن من المفترض مواجهة الأزمات المالية التى تعترض الازواج بتماسك وتعاون اكثر لكي يتجاوزا أي أزمة.


نار محرقة


وتؤكد "علياء سامح" أنه من الطبيعي أن يموت الحب بعد الزواج ، لأنه من وجهة نظرها يشبه النار التي يحوم حولها الفراشات فلا تلبث أن تقع فيه حتى تحترق وتموت ، فليس الحب فقط هو ما يموت بعد الزواج لكن الإنسان ايضاًً ينتهي.


وتعتقد علياء أن الحل الأمثل لاستمرار الحب هو وجود فترات تباعد لتزيد لهيب الشوق ونار الغرام ، كأن يكون الزوج دائم السفر لأن وجود الرجل في البيت يبعث علي الملل ،وأن يكون لكل منهما حياته الخاصة فلا يكون أحدهما رقم واحد في حياة الآخر، فكما يكون للزوج اهتمامات كالأصدقاء والعمل وغيره يجب أن يكون للمراة كذلك حياتها الأخري كالعمل والأصدقاء والقراءات والنزهات الترفيهية ، لأن أكثر ما يفشل الزواج ويميته بالسكتة هو أن يصير الزوج محور اهتمام الزوجة وفلكها التي تدور حوله فيهرب منها فوراً إلي أحضان أخري.

تنغيص التدخلات

لا أقتنع بأن الحب ينتهي بعد الزواج ، وإذا حدث هذا فهناك خطأ ما يجب أن يصلح على الفور دون تدخل من أطراف خارجية هذا ما أكدته "دنيا عبد العال" مشيرة إلى أن التدخلات ومشورة الأهل فى السنوات الأولي هي أهم أسباب الخلافات الزوجية ومنغصاتها.


تضيف دنيا : يمكن تجديد العواطف من جديد عن طريق السفر للمكان الذي قضي فيه الزوجان شهر العسل لتجديد الحب الذي كان .

الصورة ليست وردية




وتشير الدكتورة نهلة الأبياري استشاري الطب النفسي إلى " أنه يجب أن يكون العقل له دور كبير فى تقرير المصير قبل الزواج فالحب والمشاعر ليست كافية لإنجاح العلاقة ، وهذه الرؤية لا تأتي إلا لشخص فاهم الدنيا نتيجة لخبرات ونضوج ".


لذا تنصح الدكتورة نهلة المقبلين على الزواج أن يكونوا جادين في علاقتهم وفي ارتباطهم ، ويكونون قادرين على تحمل المسئولية لبناء حياة زوجية ناجحة ، لأن معظم الشباب يحلمون بصورة وردية بعيداً عن الواقع يستقوها من الأفلام .

بعيداً عن الضغوط

ويؤكد خبراء علم الاجتماع أن الزوج يشبه الأستيك أو شريط المطاط عندما ينسحب بعيداً، فإنه يبتعد إلى أقصى مايمكنه قبل أن يرتد ثانية بإندفاع، إنها أصدق تلخيص للدورة العاطفية للرجل، وعندما يحب امرأة يحتاج للإبتعاد عنها من حين لآخر قبل أن يقترب منها مرة أخرى.


ولكن في بعض الأحيان يساء فهم الرجل فى هذا الإبتعاد الذى يشبع حاجته للحرية والإستقلال أكثر من حاجته للإهمال والتجاهل، وإذا لم يتمكن الرجل من هذا الإبتعاد فإنه للأسف لن يشعر بالرغبة فى الإقتراب مرة أخري.

وينصح الخبراء المرأة باتباع ستة طرق لدعم الرجل عندما يدخل قوقعته:

* لا تستنكرى حاجته للإنسحاب

* لا تقدمى حلولاً لمساعدته فى مشكلاته

* لا تحيطيه بالرعاية بطرح أسئلة كثيرة عن مشاعره

* لا تجلسى بقرب القوقعة منتظرة خروجه.

* لا تقلقى عليه بأن تشعريه بالشفقة.

* قومى بعمل يجعلك سعيدة.













عرض البوم صور ڀڛڪٱټۓ ٱح۫ح۫ح۫ڀڳ  


قديم 24-09-2013, 18:33 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر فضي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قطعة شوجر

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 17822
العمر: 25
المشاركات: 2,102 [+]
بمعدل : 0.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 10
قطعة شوجر is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
قطعة شوجر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ڀڛڪٱټۓ ٱح۫ح۫ح۫ڀڳ المنتدى : عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة
افتراضي رد: طرق تجديد الحب ، كيفيه تجديد الحب

يسلموووووو ع النصايح
تقبل مروري












عرض البوم صور قطعة شوجر  

قديم 30-09-2013, 15:50 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نور فضه

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 18651
المشاركات: 18,718 [+]
بمعدل : 7.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 123
نقاط التقييم: 49
نور فضه is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
نور فضه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ڀڛڪٱټۓ ٱح۫ح۫ح۫ڀڳ المنتدى : عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة
افتراضي رد: طرق تجديد الحب ، كيفيه تجديد الحب

الله يعطيك العافية .. ننتظر جديدك

سلمت يداك

تحياتي لك .. نور فضه












عرض البوم صور نور فضه  

قديم 01-10-2013, 20:48 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 19616
العمر: 20
المشاركات: 7,910 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 56
هہ ـہٌدوء الگہِـونہ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
هہ ـہٌدوء الگہِـونہ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ڀڛڪٱټۓ ٱح۫ح۫ح۫ڀڳ المنتدى : عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة
افتراضي رد: طرق تجديد الحب ، كيفيه تجديد الحب

يعطِيكْ العَآفيَةْ
عَلَىْ روْعَةْ طرْحِكْ’
بإآنْتظَآرْ الَمزيِدْ منْ إبدَآعِكْ
لكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْدي


&&&&&&&&&&&&&&&&












عرض البوم صور هہ ـہٌدوء الگہِـونہ  
 

Tags
الحب, تجديد, طرق, كيفيه

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجديد المشاعر 2013 ، طرق تجديد المشاعر 2014 مستح’ـيـل آنسسـآآڪ عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة 5 03-08-2013 00:11 AM
تجديد العلاقات الأسرية فى رمضان ميرال مجدي الخيمة الرمضانيه - رمضانيات - رمضان يجمعنا 1 13-08-2012 00:10 AM
تجديد حبس قناص العيون 15 يوماً وبعديين ... Radwa rodi سكر بنات للمواضيع العامة - قسم العام 0 08-04-2012 13:12 PM
تجديد حبس «سرور» فى قضية تضخم ثروته شمس النهار حوادث - كوارث جرائم و الغرائب 0 28-04-2011 23:55 PM


الساعة الآن 20:18 PM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.