.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟



المنتدى الإسلامى العام اسلاميات مواضيع اسلامية للمسلمين للمسلمات - أحاديث نبويه - احاديث قدسيه - إسلاميات - متفرقات إسلاميه - مقالات إسلاميه - محاضرات إسلامية - فتاوى - تفسير القرآن - أدعية - أذكار - المنتديات الاسلامية فى سكر بنات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-08-2010, 01:55 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مصطفى

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 141
المشاركات: 4,719 [+]
بمعدل : 1.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 61
مصطفى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مصطفى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
افتراضي كلام الله وتفسير سوره البقرة من الايه رقم(91الى الايه100)

وإذا قيل لهم آمنوا بما أنزل اللّه قالوا نؤمن بما أنزل علينا ويكفرون بما وراءه وهو الحقّ مصدّقا لما معهم قل فلم تقتلون أنبياء اللّه من قبل إن كنتم مؤمنين

"وإذا قيل لهم آمنوا بما أنزل الله" القرآن وغيره "قالوا نؤمن بما أنزل علينا" أي التوراة "ويكفرون" الواو للحال "بما وراءه" سواه أو بعده من القرآن "وهو الحق" حال "مصدقا" حال ثانية مؤكدة "لما معهم قل" لهم "فلم تقتلون" أي قتلتم "أنبياء الله من قبل إن كنتم مؤمنين" بالتوراة وقد نهيتم فيها عن قتلهم والخطاب للموجودين من زمن نبينا بما فعل آباؤهم لرضاهم به


ولقد جاءكم موسى بالبيّنات ثمّ اتّخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون

"ولقد جاءكم موسى بالبينات" بالمعجزات كالعصا واليد وفلق البحر "ثم اتخذتم العجل" إلها "من بعده" من بعد ذهابه إلى الميقات "وأنتم ظالمون" باتخاذه

وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطّور خذوا ما آتيناكم بقوّة واسمعوا قالوا سمعنا وعصينا وأشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين

"وإذ أخذنا ميثاقكم" على العمل بما في التوراة "و" قد "رفعنا فوقكم الطور" الجبل حين امتنعتم من قبولها ليسقط عليكم وقلنا : "خذوا ما آتيناكم بقوة" بجد واجتهاد "واسمعوا" ما تؤمرون به سماع قبول "قالوا سمعنا" قولك "وعصينا" أمرك "وأشربوا في قلوبهم العجل" أي خالط حبه قلوبهم كما يخالط الشراب "بكفرهم قل" لهم "بئسما" شيئا "يأمركم به إيمانكم" بالتوراة عبادة العجل "إن كنتم مؤمنين" بها كما زعمتم المعنى لستم بمؤمنين لأن الإيمان لا يأمر بعبادة العجل والمراد آباؤهم : أي فكذلك أنتم لستم بمؤمنين بالتوراة وقد كذبتم محمدا والإيمان بها لا يأمر بتكذيبه

قل إن كانت لكم الدّار الآخرة عند اللّه خالصة من دون النّاس فتمنّوا الموت إن كنتم صادقين

"قل" لهم "إن كانت لكم الدار الآخرة" أي الجنة "عند الله خالصة" خاصة "من دون الناس" كما زعمتم "فتمنوا الموت إن كنتم صادقين" تعلق ب تمنوا الشرطان على أن الأول قيد في الثاني أي إن صدقتم في زعمكم أنها لكم ومن كانت له يؤثرها والموصل إليها الموت فتمنوه

ولن يتمنّوه أبدا بما قدّمت أيديهم واللّه عليم بالظّالمين

"ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم" من كفرهم بالنبي المستلزم لكذبهم "والله عليم بالظالمين" الكافرين فيجازيهم

ولتجدنّهم أحرص النّاس على حياة ومن الّذين أشركوا يودّ أحدهم لو يعمّر ألف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمّر واللّه بصير بما يعملون

"ولتجدنهم" لام قسم "أحرص الناس على حياة" وأحرص "ومن الذين أشركوا" المنكرين للبعث عليها لعلمهم بأن مصيرهم النار دون المشركين لإنكارهم له "يود" يتمنى "أحدهم لو يعمر ألف سنة" لو مصدرية بمعنى أن وهي بصلتها في تأويل مصدر مفعول يود "وما هو" أي أحدهم "بمزحزحه" مبعده "من العذاب" النار "أن يعمر" فاعل مزحزحه أي تعميره "والله بصير بما يعملون" بالياء والتاء فيجازيهم وسأل ابن صوريا النبي أو عمر عمن يأتي بالوحي من الملائكة فقال جبريل فقال هو عدونا يأتي بالعذاب ولو كان ميكائيل لآمنا لأنه يأتي بالخصب والسلم فنزل :

قل من كان عدوّا لجبريل فإنّه نزّله على قلبك بإذن اللّه مصدّقا لما بين يديه وهدى وبشرى للمؤمنين

"قل" لهم "من كان عدوا لجبريل" فليمت غيظا "فإنه نزله" أي القرآن "على قلبك بإذن" بأمر "الله مصدقا لما بين يديه" قبله من الكتب "وهدى" من الضلالة "وبشرى" بالجنة " للمؤمنين


من كان عدوّا للّه وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإنّ اللّه عدوّ للكافرين

"من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل" بكسر الجيم وفتحها بلا همزة وبه بياء ودونها "وميكال" عطف على الملائكة من عطف الخاص على العام وفي قراءة ميكائيل بهمزة وياء وفي أخرى بلا ياء "فإن الله عدو للكافرين" أوقعه موقع لهم بيانا لحالهم

ولقد أنزلنا إليك آيات بيّنات وما يكفر بها إلّا الفاسقون

"ولقد أنزلنا إليك" يا محمد "آيات بينات" أي واضحات حال رد لقول ابن صوريا للنبي ما جئتنا بشيء "وما يكفر بها إلا الفاسقون" كفروا بها

أوكلّما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون

"أوكلما عاهدوا" الله "عهدا" على الإيمان بالنبي إن خرج أو النبي أن لا يعاونوا عليه المشركين "نبذه" طرحه "فريق منهم" بنقضه جواب كلما وهو محل الاستفهام الإنكاري "بل" للانتقال "أكثرهم لا يؤمنون"


المصدر موقع الاسلام













توقيع : مصطفى


ضوابط وقوانين الكتابة في القسم الاسلامي نرجو الاطلاع قبل الكتابة



اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور مصطفى  


قديم 08-08-2010, 19:25 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر فضي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صدق المشاعر

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 1452
المشاركات: 3,234 [+]
بمعدل : 0.91 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 76
صدق المشاعر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
صدق المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مصطفى المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: كلام الله وتفسير سوره البقرة من الايه رقم(91الى الايه100)

بارك الله فيك اخوي
وجزاك الله عنا كل خير












توقيع : صدق المشاعر

عرض البوم صور صدق المشاعر  

قديم 08-08-2010, 19:39 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر سوبر ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سمراء الليل

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 304
المشاركات: 55,533 [+]
بمعدل : 15.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 323
نقاط التقييم: 539
سمراء الليل is a glorious beacon of lightسمراء الليل is a glorious beacon of lightسمراء الليل is a glorious beacon of lightسمراء الليل is a glorious beacon of lightسمراء الليل is a glorious beacon of lightسمراء الليل is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
سمراء الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مصطفى المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: كلام الله وتفسير سوره البقرة من الايه رقم(91الى الايه100)

بارك الله فيك وجزاك الله خير
على هالطرح القيم
الله يعطيك العافيه
احترامي

اضغط هنا لتكبير الصوره












توقيع : سمراء الليل

اضغط هنا لتكبير الصوره
كم احبك
ابيكـ قربي رشاوي

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور سمراء الليل  

قديم 08-08-2010, 19:46 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر محترف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لؤلؤه العراق

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 1707
المشاركات: 1,884 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 22
لؤلؤه العراق is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
لؤلؤه العراق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مصطفى المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: كلام الله وتفسير سوره البقرة من الايه رقم(91الى الايه100)

اضغط هنا لتكبير الصوره












توقيع : لؤلؤه العراق

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور لؤلؤه العراق  

قديم 08-08-2010, 21:31 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 729
المشاركات: 177 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ميجوووو is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ميجوووو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مصطفى المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: كلام الله وتفسير سوره البقرة من الايه رقم(91الى الايه100)

و عليكم ...
السلام و رحمة الله و بركاته .
مصطفى ...
جزاك الله خيرا و جعله في ميزان
حسناتك إن شاء الله ...
و تقبل ودي و وردي .












عرض البوم صور ميجوووو  
 

Tags
الايه, الايه100), البقرة, الله, رقم(91الى, سوره, كلام, من, وتفسير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام الله وتفسير سوره البقرة من الايه رقم(81 الى الايه 90) مصطفى المنتدى الإسلامى العام 14 29-07-2010 01:46 AM
كلام الله وتفسير سوره البقرة من الايه رقم(71الى الايه 80) مصطفى المنتدى الإسلامى العام 6 20-07-2010 16:19 PM
كلام الله وتفسير سوره البقرة من الايه رقم(61 الى الايه 70) مصطفى المنتدى الإسلامى العام 8 18-07-2010 19:37 PM
كلام الله وتفسير سوره البقرة الايه رقم(57)(58)(59)(60) مصطفى المنتدى الإسلامى العام 8 13-07-2010 03:13 AM
كلام الله وتفسير سوره البقرة الايه رقم(56) مصطفى المنتدى الإسلامى العام 10 19-06-2010 16:32 PM


الساعة الآن 11:19 AM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.