.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟


قديم 20-10-2015, 17:57 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر بنات نشيط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2015
العضوية: 23001
المشاركات: 1,921 [+]
بمعدل : 1.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 10
عهد السلام1 is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
عهد السلام1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة
افتراضي الزواج المبكر ما له وما عليه

يقول المثل الشعبي : " أولاد الشارب للحية ، وأولاد اللحية للشيبة وأولاد

الشيبة للخيبة "

والمعنى هو أن الزواج في سن الشباب يجعل الأولاد ينفعون أهلهم منذ فترة

ظهور لحية الوالد حتى يحين شيبها وما بعده ، والأولاد المولودون في فترة

ظهور اللحية ينفعون في سن المشيب ، والأولاد في سن المشيب للخيبة لا

ينفعون لأنهم – والأعمار بيد الله – لا يصلون سن النفع إلا بعد أن يرحل

الوالدان إلى الحياة الأبدية ، كما أن أولاد الشيبة لا يحظون برعاية وعناية

وتربية كافية في غالب الأحيان .

وحديث " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ..... " جدير بأن

يتبنى فكرته علماء الاجتماع والنفس ولو لم يكونوا إسلاميين .

ولكن الخطأ الذي تقع فيه بعض البنات والأهالي هو أنهم يريدون من الزوج

أن يكافح ويحصل على الشهادة ويمتلك المنزل والسيارة والدخل ثم يأتي

لخطبة البنت ، لكن أن تشاركه البنت كفاح الحياة ، وشظف العيش ،وصراع

الوجود وتخطي العقبات فذلك ما لا تقدم عليه بعض الأسر ، وهذا سر البلاء

ومنشأ الخطأ ودليل الأنانية ويحرم الزوجة من التفكير في الوفاء لها عندما

يحلو العيش بعد مرارته، ويحرم الزوجين من النشوة بذكريات تخطي العقبات

، والتلذذ بفرات الماء بعد ملوحته .

إن عدم مشاركة المرأة زوجها حياة البناء وبناء الحياة من أول السلم يجعل

المرأة وكأنها جائزة أو سلعة لا يشتريها إلا القادر على الثمن ، وليست

شريكة حياة ومعاناة وآمال وآلام، يساعد فيها أحدهما الآخر مسرورا إن

ساعد أو سوعد ، وعلى المرأة الصادقة في رغبتها في مصارعة الشدائد مع

الرجل والد أولادها أن تقول زوجوني الشاب الفقير السكن في بيت الطين ،

لنشق الطريق سويا ولا تزوجوني من جاءني مباهيا بماله وكأني قطعة كنب

يدفع ثمنها لوالدي .

إن المرأة العاقلة الإنسانة المثقفة المناضلة هي التي تتزوج الشاب وتعاضدة

، وليست من تتزوجه بعد انتظار ليكون غنيا إثر فقر ، وكأنما تزوجت غناه لا

إنسانيته وصدق رسول الهدى e القائل :" ليس الغنى من كثرة العرض ،

ولكن الغنى غنى النفس "، والحقيقة أن كثيرا من البنات والعائلات ليرحبن

بالرأي ويرين مشاركة الزوج في العناء قبل الغنى ، لكن بعض الشباب يعللون

تهربهم من تحمل مسؤولية الزواج بهذه أو بمشكلة غلاء المهور وتكليف

الزواج ومتطلباته، مع أنها مشكلة مبالغ فيها، وليست عامة، فهي عند البعض

من الأهالي، أما البعض الآخر فمستعد لتزويج بناته بلا مهر ولا مصاريف

مكلفة،ولا يهمه آلا وجود ابنته في عصمة رجل كفء، والعصامى أفضل.


وكيف نشكو من غلاء المهور ما دام غير موجود إلا عند البعض، لماذا لانتجه

للبعض الآخر والذي يفضل غيره في الغالب وعيا وثقافة وخلقا ودينا وربما

جمالا. إن الشكوى من غلاء المهور مقبولة إذا كانت عامة لا استثناءات فيها،

ولكن الاستثناءات هي الغالبة والمغالون المغلون هم الأقلية نسبيا. إن الفتى

الذي يتمنى لفتاة بلاده الخير، ولديه غيرة عليها مع مشاعر دينية ووطنية يعلو

أن ذلك بيده بإذن الله لا بيد أحد سواه كأهلها إذ أن الشاب إذا استقام، وقرر

الزواج، وبنى أسرة فإنما يبنى مجتمعا سليما، ووطنا منيعا تقويه المحبة،

ويظلّه الصفاء والإخاء والنقاء والوفاء ويجعل الفتاة لا تنتظر الآتي الذي لا

يأتي أو يأتي متأخرا أو يأتي على غير ما يؤمل فيه ومنه .













عرض البوم صور عهد السلام1  


قديم 21-10-2015, 02:03 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2015
العضوية: 22882
المشاركات: 7,093 [+]
بمعدل : 3.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 55
نقاط التقييم: 10
فتاة الجزائر is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
فتاة الجزائر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عهد السلام1 المنتدى : عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة
افتراضي رد: الزواج المبكر ما له وما عليه

يعطيك الف عافية












عرض البوم صور فتاة الجزائر  
 

Tags
الزواج, المبكر, عليه, له, ما, وما

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أشياء لم يخبرني بها أحد عن الزواج المبكر ..؟؟ بوغالب عروس - مستلزمات العروس - ازياء 3 27-10-2014 10:49 AM
محشش و الزواج المبكر وهج الشموع نكت - طرائف - الغاز - فرفشة 2 20-08-2014 01:51 AM
حقائق علمية حول الزواج المبكر وفوائده 2014, اهمية الزواج المبكر 2014 فَلْسَّفَــﮧ ڪيآْنّ عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة 8 21-03-2014 14:57 PM
اسباب الانفصال المبكر 2014 ، المشاكل والانفصال المبكر 2014 ڀڛڪٱټۓ ٱح۫ح۫ح۫ڀڳ عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة 2 20-11-2013 21:40 PM
كيف تعرفين أن خطيبك غيور .. وكيف تسيطرين عليه بعد الزواج ..؟؟ بوغالب عروس - مستلزمات العروس - ازياء 2 15-09-2013 17:44 PM


الساعة الآن 12:19 PM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.