.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟



عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة عالم المتزوجين ، مواضيع خاصه للمتزوجين والحياة الزوجية السعيدة ، الثقافة الزوجية ، الزواج

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-01-2017, 19:45 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر فضي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 24240
المشاركات: 2,461 [+]
بمعدل : 1.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 10
حسناء1 is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
حسناء1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة
افتراضي فوائد النشوة الجنسية للرجل والمرأة





النشوة الجنسية أو هزة الجماع هي الشعور الشديد بالمتعة الجنسية الذي يحدث أثناء النشاط الجنسي فهي الذروة عند الرجال والنساء . وقد تتساءل بعض النساء إذا كانت شهدت هزة الجماع هذه المسألة ليست مثيرة لسخرية لأن العديد من النساء قد لا تصل إلي ذروة هزة الجماع . فهي شعور مكثف باللذة الجنسية وعند حدوث النشوة يصبح التنفس سريع وزيادة النبض كما يؤدي إلي عقد في الأعضاء التناسلية وعند الرجال يرافق هزة الجماع حدوث القذف وطرد قوي للسائل المنوي من العضو الذكري وهي أمر ضروري عند الرجال لحدوث الإنجاب أما النساء يرافق هزة الجماع سائل أبيض وليس هناك حاجة لحدوث هزة الجماع عند المرأة لكي يحدث الإنجاب .
ماذا يحدث أثناء ” النشوة الجنسية ” ؟

عندما يكون لديك هزة جماع، فإن القلب يدق بسرعة ويزداد معدل التنفس .

في النساء : يرافق هزة الجماع متعة مكثفة من التوتر الجنسي وحدوث تقلصات في الأعضاء التناسلية .فالمرأة تشعر بهزة الجماع بعد فترة قصيرة من العلاقة الحميمية وقد يحدث طفرات من الغدد القريبة من مجري البول أثناء الإثارة الجنسية الشديدة أو أُثناء هزة الجماع .

عند الرجال : تقلصات العضلات تسبب حدوث السائل المنوي وإطلاق طفرة من الحيوانات المنوية ويمكن أن تستمر من بعض دقائق إلي بضع ساعات ثم يتقلص العضو الذكري والخصيتين إلي حجمها الطبيعي .



حقائق طبية عن النشوة الجنسية لا تعرفها :

تحتاج المرأة إلي 10 – 20 دقيقة حتي تصل هزة الجماع إلي ذروتها أثناء المداعبة .
يحقق 11% من النساء ذروة هزة الجماع في المرة الأولي للعلاقة الحميمية .
أظهرت التقارير بأن حوالي 67 % من النساء تصل إلي ذروة هزة الجماع بعد مرور 6 أشهر من العلاقة الحميمية .

الإعتقادات الخاطئة عن النشوة الجنسية عند المرأة وتصحيحها :

يمكن للمرأة بلوغ النشوة الجنسية مرة واحدة فقط عن طريق الإتصال الجنسي

الحقيقة: واحدة من ثلاث نساء يحدث لديهم هزات الجماع بصورة منتظمة أثناء العلاقة الحميمية والقليل منهم أن تحدث هزات الجماع ولكن قد تحتاج إلي مجموعة من الأمور الأخري للإثارتها . تبين الدراسات الحديثة بأن هزة الجماع هي الذورة الجنسية بغض النظر عن الطريقة التي تصل إليها .

تفتقر المرأة القدرة علي الوصول إلي النشوة الجنسية بمعني أن المرأة أو الرجل يعانوا من مشكلة :

في الحقيقة أن المرأة قادرة علي الوصول إلي هزة الجماع وقد تحدث بعض المشاكل و الإضطرابات الصحية تؤدي إلي صعوبة تحقيق ذلك بنجاح .

الجينات الوراثية لها تأثير علي النشوة الجنسية عند المرأة :

أثبتت الدراسات بأن الجينات الوراثية لها الثلث فقط عند التأثير علي هزة الجماع عند الإناث .

هناك عدد قليل من النساء غير قادرين علي تحقيق النشوة الجنسية :

تذكر الدراسات بأن هناك حوالي 10 % من النساء قد يكونوا غير قادرين علي تحقيق ذروة هزة الجماع بالطرق المعروفة .

الأثار الجانبية للنشوة الجنسية :

بالنسبة للكثير فإن الوصول إلي النشوة الجنسية فهذا يعنب تحقيق أقصي قدر من المتعة، ومع ذلك فإن الوصول إلي هزة الجماع ينتج عنه مجموعة من الأعراض المزعجة وهي كالأتي :

الصداع :

بالنسبة للبعض يعتبر العلاقة الحميمية مسكن للألم . وخصوصاً إذا كانوا يعانوا من الصداع النصفي وحوالي 1% من الرجال والنساء قد يعانوا من الصداع الشديد أثناء هزة الجماع ويطلق عليه الصداع المرتبط بالنشوة وأكثر إنتشاراً بين الرجال عن النساء . وعادة ما يحدث فجأة قبل أو أثناء أو بعد النشوة الجنسية . قد يستمر الصداع لمدة 24 ساعة ويتطور عند البعض إلي غثيان وقئ .

وإذا كنت تعاني من الصداع يمكنك إستشارة الطبيب حتي يصب لك الأدوية التي يمكنك تناولها قبل أو بعد العلاقة الحميمية .

حساسية الحيوانات المنوية :

قد تعاني بعض النساء من الحساسية، ولسوء الحظ فإن هناك حالة نادرة جداً تسمي حساسية الحيوانات المنوية وتظهر أعراضها عند النساء في الحكة والإحساس بالحرق في منطقة الأعضاء التناسلية، تورم الأعضاء التناسلية وأحياناً صعوبة في التنفس . ومايقرب من نصف النساء يعانوا من حساسية السائل المنوي عند المرة الأولي لإجراء العلاقة الحميمية مع الزوجية . ولعلاج حساسية السائل المنوي يتم إدخال السائل المنوي للزوج عن طريق المهبل أو تكرار العلاقة الحميمية ثلاث أو أربع مرات في الإسبوع .

التبول :

قد تشعر العديد من النساء بالحرج أثناء ممارسة العلاقة الحميمية بسب خروج البول وقد يرتبط تسرب البول أثناء هزة الجماع بسبب ضعف عضلات قاع الحوض. ولكن يجب الإنتباه لعدم الخلط بين التبول وحدوث القذف حيث تطلق المرأة سائل واضح وهذا أمر طبيعي أثناء العلاقة الحميمية ولا يتطلب أي تدابير وقائية .

ينصح في هذه الحالة بتمارين كيجل لعلاج سلس البول أثناء ممارسة العلاقة الحميمية حيث تعمل علي تعزيز عضلات الحوض . كما يفضل الحد من السوائل قبل ممارسة العلاقة الحميمية للحد من فرط نشاط المثانة .

العطس :

يعد تكرار العطس واحد من أكثر ردود الفعل الأكثر قلقاً أثناء ممارسة العلاقة الحميمية . وهناك العديد من النظريات التي توضح لماذا يحدث العطس بعد هزة الجماع . فقد تظهر أعراض نتيجة زيادة تدفق الدم في الجسم أو كرد فعل مزعج . كما إكتشف العلماء بأن العطس هو علامة علي الإثارة الجنسية والأفكار الجنسية وذلك لأن الجهاز العصبي اللاإرادي يرسل إشارة تؤدي إلي تغيرات في الأعضاء التناسلية ويحدث إحتقان في الأنف مما يجعل الشخص يعطس .

ولمنع حدوث العطس أثناء العلاقة الحميمية يمكنك أخذ مضادات إحتقان الأنف قبل ممارسة العلاقة الحميمية .

ألام المعدة :

قد تؤدي هزة الجماع إلي حدوث أعراض غير سارة للبعض مثل ألم في البطن وقد يتطور الأمر إلي حدوث تقلصات شديدة في عضلات منطقة الحوض مما يؤدي إلي عدم الشعور بالراحة في الجزء السفلي من البطن . لذلك إذا واجهت ألم شديد أو حرقان أو أي أعراض أخري من الأفضل إستشارة الطبيب .

فوائد النشوة الجنسية للمرأة :

تعمل النشوة الجنسية علي تنظيم الدورة الشهرية :

تقوم هزة الجماع بإرسال الدم إلي أعضاء منطقة الحوض وإنتقال العناصر الغذائية . وعندما تقوم المرأة بتحقيق هزة الجماع مرة واحدة في الإسبوع من المرحج أن تنتظم الدورة الشهرية لديها كل 28 يوم.

تجعلها تشعر بالسعادة :

تضع هزة الجماع المرأة في حالة عميقة من الإسترخاء تصل إلي حد التخدير مما يسهل النوم هادئ وإسترخاء الأعصاب المجهدة. حيث تزيد من مستويات الأندروفين والتخلص من الكورتيزول وهذا أمر أساسي للشعور بشكل أفضل وخصوصاً بأن الكورتيزول يؤدي إلي إلتهابات الجسم والشعور بأن المعدة منتفخة .

تجعلك أكثر صحة :

تعمل هزة الجماع علي تجديد مستويات هرمون ديهيدرو في الجسم . مما يؤدي إلي تحقيق المزيد من الفوائد الإيجابية للجسم حيث يعمل علي تحسين وظائف الذاكرة وتقليل مخاطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلي توهج البشرة .

تجعلها تبدو أصغر سناً :

وفقاً لدراسة أجرها ديفيد أخصائي الطب النفسي بأن هزات الجماع المتكررة يمكن أن تجعلك تبدو أصغر ب10 سنوات عن عمرك لأن تساعدك في تحقيق الإسترخاء والنوم الهادئ .

تخفيف الألم :

تعمل هزة الجماع علي إطلاق هرمون الأوكسيتوسين، البيتيد وهي أحماض أمينية تعمل بمثابة مسكنات طبيعية للألم، بمعني أنها تخفف من الصداع وتقليل تشنجات الحيض وتخفف من ألام الولادة.



تساعدك في التخلص من السموم :

وذلك لأن التدفق القوي للدم يثير التدليك الليمفاوي، مما يساعد في التخلص من السموم وتقليل توتر العضلات المسئولة عن تحسين الهضم.

فوائد النشوة الجنسية للرجل والمرأة :

تعمل هزة الجماع علي تحسين صحتك ولاشك أن واحد من أهم فوائد هزة الجماع هي إطلاق هرمون الأوكسيتوسين ويسمي هرمون الحب ويلعب دور جيد في زيادة الترابط الإجتماعي بين البشر وإليك فوائد هزة الجماع لكي تجعل حياتك أفضل :

التخلص من التوتر :

في دورية علم العلاقات الزوجية عام 2000 بأن دراسة قام بها كارول إليسون وقام فيها بإجراء مقابلات مع 2632 إمرأة تتراوح أعمارهم بين 23 – 90 عاماً وجدت الدراسة بأن حوالي 39 % من النساء ساعدتهم هزة الجماع علي تحقيق الإسترخاء والتخلص من الإجهاد لأن الأوكسيتوسين يحفز من مشاعر الدفء والإسترخاء بالإضافة إلي أن دراسة أجرها العلماء في جامعة جرونينجن في هولند بأن هزة الجماع ساعدت في التخلص من الخوف والقلق .

تجعلك أقل عرضة للخيانة :

قرر الباحثون في ألمانيا بعد إجراء دراسة عام 2012 لإختبار قوة الأوكسيتوسين ويعتقدون بأن الجرعات الزائد من “هرمون الحب” وزيادة نظرة الرجل للمرأة بأنها جذابة أكثر من أي إمرأة أخري وبذلك يجنب الرجل الخيانة وزيادة إرتباطه بالمرأة .

تعمل النشوة الجنسية علي علاج الأرق :

إذا كنت تتناول مسكنات وحبوب منومة لتساعدك علي الإسترخاء فإنه يمكنك اللجوء إلي طريقة أخري . وهي أن حوالي 32 % من عدد 1866 إمرأة في الولايات المتحدة مارسوا العلاقة الحميمية ساعدهم في تسهيل النوم والحصول علي ليلة نوم هادئة وذلك لأن الأندروفين له تأثير مهدئ .

تقليل الإكتئاب :

أظهرت دراسة تمت في جامعة نيو يورك علي النساء اللاوتي مارسوا العلاقات الحميمية دون إستخدام الواقي الذكري كانت لديهم مؤشرات أقل للإصابة بالإكتئاب من أولئك النساء اللاوتي إمتنعوا عن ممارسة العلاقة الحميمية ويعقد الباحثين بأن السائل المنوي هو السبب وراء رفع الحالة المزاجية للمرأة بسبب تغير هرمونات المزاج .

تخفيف الألم :

تذكر الأبحاث بأن هزات الجماع تقلل من ألم المفاصل وألم بعد الجراحة وألم الولادة فهي تقلل الألم بنسبة74% .

علاج نزلات البرد :

أجريت دراسة في الجامعة الألمانية علي 11 رجل حققوا هزات الجماع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ساعدت في تحسين صحة الجهاز المناعي لديهم وزيادة مقاومة الجسم للبكتريا والجراثيم .

تحسين صحتك علي المدي الطويل :

في عام 1997 قرر الباحثون معرفة العلاقة بين هرزات الجماع وعدد الوفيات علي 918 رجل تتراوح أعمارهم بين 45 – 54 عاماً حققوا هزة الجماع مرة واحدة الشهر ساعدهم في تقليل الإصابة بأمراض القلب وبذلك فإن هزة الجماع لها تأثير وقائي علي صحة الرجل .

تحفز من نشاط الدماغ :

تعمل هزة الجماع علي زيادة نشاط الدورة الدموية وتدفق الدم إلي الدماغ وبالتالي وصول جميع العناصر الغذائية والأوكسجين إلي جميع أجهزة الجسم .















عرض البوم صور حسناء1  


قديم 03-01-2017, 17:57 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 24243
العمر: 29
المشاركات: 8,650 [+]
بمعدل : 6.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 10
lle loubna is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
lle loubna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسناء1 المنتدى : عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة
افتراضي رد: فوائد النشوة الجنسية للرجل والمرأة

بارك الله فيك












عرض البوم صور lle loubna  
 

Tags
الجنسية, النشوة, فوائد, للرجل, والمرأة

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقائق طبية عن النشوة الجنسية لا تعرفها فتاة الجزائر الطب العام | قسم الطب العام 1 04-11-2016 13:18 PM
هل يؤثر حجم الخصيتين على القدرة الجنسية للرجل فتاة الجزائر الطب العام | قسم الطب العام 1 03-11-2016 13:51 PM
الموز والرمان كوكتيل الصحة الجنسية للرجل فتاة الجزائر الطب البديل - الاعشاب الطبيعية 0 10-07-2016 02:14 AM
تأثير التدخين على الصحة التناسلية للرجل والمرأة NORAHAN عالم الحياة الزوجية - الثقافة الزوجية - الحياة الزوجية السعيدة 1 14-01-2015 20:44 PM
فوائد النشوة عند المرأة ..؟؟ بوغالب الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره 2 15-12-2014 14:31 PM


الساعة الآن 09:36 AM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.