.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟



الطفل - الرضاعة - التربية الطفل,العاب اطفال,الرضاعة, التربية ,عالم الطفل,نصائح لتغذية وتربيه الطفـل , الطفل والوقاية وعلاجها , صحة الطفل من سكر بنات .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-05-2018, 19:17 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 24243
العمر: 30
المشاركات: 8,650 [+]
بمعدل : 6.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 10
lle loubna is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
lle loubna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطفل - الرضاعة - التربية
Navbits Start حكايات اطفال قصيرة 2018

قصة بذور الصدق
أحيانًا تضطرك الظروف لاختيار بديل مناسب ينوب عنك حال غيابك ، ولكن قد يكون هو البديل الأسوأ على الإطلاق أو هو نقطة الانطلاق التي ستستمر من بعدك لذا عليك أن تدقق جيدًا .

في مدينة نيويورك الأمريكية كان هناك رجل أعمال ناجح يدعى ستيف ، كان يتقدم به العمر يومًا بعد يوم فعلم أن الوقت قد حان لاختيار خليفة له كي يتولى العمل بدلًا منه ، وبدلاً من أن يختار أحد مديريه القدامى أو أبنائه للاستمرار من بعده ، قام بجمع المديرين الشباب في شركته كلهم وعقد لهم اجتماع .



وفي بداية الاجتماع قال لهم : لقد حان الوقت بالنسبة لي كي أتنحى عن منصبي ، لذا يتحتم عليّ اختيار المدير التنفيذي القادم وسيكون واحد منكم ، صدم المديرون الشباب من قرار مديرهم ، لكنه أكمل كلامه قائلًا : سأعطي كل واحد منكم بذور جميلة عليكم العناية بها جيدًا وزراعتها ، تزرعونها ثم تعودوا إلى هنا بعد عام من اليوم عندما تكون تلك البذور التي قدمتها لكم قد نمت وتفتحت بشكل جميل .

وبعد ذلك سأحكم على المحصول الذي ستحضرونه إليّ ، ومن خلال ذلك سوف أختار المدير التنفيذي القادم للشركة ، وكان وسط هؤلاء الشباب المتواجدين في الاجتماع شابٌ يدعى جيم أخذ حصته من البذور وذهب إلى بيته كي يزرعها ، كان جيم كله حماس وأخبر زوجته بتلك القصة فساعدته في الحصول على وعاء وتربة وسماد ، ليزرع تلك البذور .



كل يوم كان جمال يرويها ويشاهدها ليرى ما إذا كانت قد نمت ، وبعد حوالي ثلاثة أسابيع بدأ بعض المديرين التنفيذيين الحديث عن بذورهم والنباتات التي بدأت في النمو ، وظل جيم يفحص نسله لكن لم ينمو منها شيء على الإطلاق ، وبعد ثلاثة أسابيع وأربعة أسابيع و خمسة أسابيع مرت لا شيء أيضًا يحدث ، البذور لم تنبت زرع مطلقًا لدي جيم .

وفي نفس الوقت كان الآخرون يتحدثون عن نباتاتهم المزهرة وألوانها الخلابة ، لكن جيم لم يكن لديه أي نبات فشعر بأنه فشل في الاختبار ، مرت ستة أشهر تالية ولا شيء يحدث في وعاء جيم ، لقد كان يعلم فقط أنه فقد الفرصة فكل شخص لديه أشجار ونباتات طويلة ، لكنه هو لم يكن لديه شيء .

ورغم ذلك لم يقل جيم أي شيء لزملائه واستمر في ري وتسميد التربة ، لقد أراد بشدة أن تنمو تلك البذور ولكن للأسف لم تفلح جهوده حتى مر العام ، وحان موعد لقاء مدير الشركة ستيف لكي يحدد من هو الرئيس التنفيذي الجديد ، وفي النهاية دخل جميع المديرين الشباب في الشركة بمزروعاتهم إلى المدير التنفيذي لكي يفحصها ويختار منهم المدير الجديد .

وهنا أخبر جيم زوجته أنه لن يأخذ الوعاء فارغ ، لكنها طلبت منه أن يكون صادقًا بشأن ما حدث، فشعر جيم بالقلق والإحراج وحتى بالغثيان في بطنه ، لأن هذه ستكون أكثر اللحظات حرجًا في حياته ، وستثبت فشله أمام الجميع لكنه كان يعلم أن زوجته كانت على حق ، فأخذ الوعاء الفارغ إلى غرفة المجلس .

وعندما وصل جيم إلى القاعة كان مندهشًا من تنوع النباتات التي زرعها المديرين الشباب الآخرون ، لقد كانت جميلة ومتنوعة في جميع الأشكال والأحجام ، وضع جيم وعائه الفارغة على الأرض فضحك عليه العديد من زملائه وشعر البعض بالأسف تجاهه !

وعندما وصل المدير التنفيذي ، قام بتفحص القاعة جيدًا واستقبل المديرين التنفيذيين الشباب ، حاول جيم أن يختبئ في الخلف حتى لا يراه ويسأله عن وعائه الفارغ ، وحينما رأى المدير التنفيذ النباتات المتنوعة قال : إذن هذه هي النباتات والأشجار والزهور الرائعة التي نمت لديكم ، حسنًا اليوم سيتم تعيين واحد منكم بمنصب المدير التنفيذي القادم .

وفجأة شاهد المدير ستيف الشاب جيم يقف في الجزء الخلفي من الغرفة إلى جوار وعائه الفارغ فأمر المدير بإحضاره إلى الأمام ، كان جيم مرعوبًا وظل يفكر : المدير التنفيذي يعرف أنني فاشل! ربما سيطلق على النار ! أو ينتهي بي المطاف خارج الشركة ، كانت كل هذه الأفكار تدور برأسه حتى وصل إلى المنصة .

وهنا سأله المدير التنفيذي عما حدث لبذوره فأخبره جيم بالقصة كاملة ، وبالحقيقة دون أن يزد عليها شيئًا وهي أن البذور لم تنموا أبدًا بالرغم من تسميدها وريها يوميًا بالماء ، فطلب المدير التنفيذي من الجميع الجلوس باستثناء جيم ، ونظر إليه نظرة طويلة ثم أدار وجهه وأعلن للمديرين الشباب اسم المدير التنفيذي الذي اختاره قائلًا : انظروا إلى الرئيس التنفيذي القادم (إسمه جيم!)

لم يصدق جيم ذلك فهو الوحيد الذي لم يستطع أن يزرع بذوره ، فقال الآخرون : كيف يمكن أن يكون هو الرئيس التنفيذي الجديد؟ فقال لهم المدير التنفيذي بحزم : قبل عامٍ واحدٍ وفي نفس اليوم أعطيت الجميع في هذه القاعة بذور ، وطلبت منكم أن تأخذوها وتزرعوها وترووها ثم تعودون إليّ بما زرعتم اليوم .

لكنني أعطيتكم كل تلك البذور وهي مغلية أي أنها ميتة لا تصلح للزراعة ، فلم يكن من الممكن لها أن تنمو أبدًا وعلى الرغم من ذلك جميعكم أحضرتم لي الأشجار والنباتات والزهور باستثناء جيم .

فعندما وجدتم أن البذور لن تنمو ، استبدلتم تلك البذور ببذور أخرى غير التي أعطيتكم إياها ، وكان جيم الوحيد الذي يتمتع بالشجاعة والأمانة ليجلب لي وعاءً مع بذوري التالفة فيه ، لذلك هو الشخص الذي اخترته ليكون الرئيس التنفيذي الجديد ثم قال لهم مجموعة من الحكم التي تحث على الصدق والإخلاص :

* إذا زرعتم نباتات الصدق ، فسوف تجنون الثقة.
* إذا زرعتم الخير ، سوف تجنون الأصدقاء.
* إذا زرعتم التواضع ، فسوف تجنون العظمة.
* إذا زرعتم المثابرة ، فسوف تجنون الرضا.
* إذا زرعتم العمل الشاق ، فسوف تجنون النجاح.
* إذا غرستم المغفرة ، فسوف تجنون المصالحة.

لذلك كونوا حذرين فيما تزرعون الآن ، لأن هذا سيحدد ما ستحصدونه لاحقًا فكل ما تقدمه للحياة ، الحياة تعيده إليك .





قصة أدم وبيت العنكبوت
كان أدم بالمدرسة يراقب فيلمًا تلفزيونيًا عن العنكبوت ، حيث كانت أنثي العنكبوت تفرز مادة وتتحول تلك المادة إلى خيوط لامعة ودقيقة للغاية ، فتعجب أدم عندما سمع من يعلق على الفيلم ويقول : إن تلك المادة التي يفرزها العنكبوت تشتد وتقوى ، حيث يستخدم العنكبوت تلك الخيوط الحريرية لكي يمسك بفريسته .

وهو يبني تلك الخيوط بشكل مبدع ودقيق ويصنع منها شبكات حيث تتعثر بها الحشرات ومن ثم يأكلها ، وأيضًا تستخدم أنثى العنكبوت تلك المادة لكي تعزل بيوضها وتغلفها لكي تحميها ، كما يستخدم العنكبوت أيضًا تلك الخيوط لكي يتحرك ويقفز بها في الهواء ، فسبحان الخالق المبدع .



كان أدم يراقب بانتباه أنثى العنكبوت التي تبني شبكتها العجيبة من الخيوط التي تفرزها ، مثلما يبني المهندسون المباني بكل دقة وإتقان ، وتقوم أنثي العنكبوت باستخدام رجليها الخلفيتين وتحول هذه المادة إلى خيوط وتمسك بالخيوط الأخرى بأرجلها الأمامية لكي تجمع كل الخيوط ويكتمل بنائها الرائع .

ثم تقوم بعد ذلك بعمل خيوط متساوية وتغزل تلك الخيوط بشكل لولبي مستدير ، وهكذا تستمر تغزل خيوطها ذهابًا وإيابًا لكي تكون شكلها المميز ، وتبدأ بعد ذلك في مرحلة تقوية هذا البيت فتفرز مادة لزجة عليه بالنهاية ، ومن عجيب صنع الله أن تلك المادة اللزجة لا تستطيع أي حشرة الفرار منها فهي كمين محكم .



إنه أمر غريب كان أدم يتابعه وهو مندهش مما تفعله أنثى العنكبوت خاصة بعد أن أصبح هذا البيت جاهزًا تمامًا لكي تقع أي حشرة فريسة به ويأكلها العنكبوت ، وهنا بدأت أنثى العنكبوت بالاختباء ومع تحرك أي شيء بالبيت ، فإنها تتحرك بواسطة خيط يتصل بها فهي متصلة بكل أجزاء البيت .

يستمر أدم في متابعة هذا الفيلم الشيق عن بيت العنكبوت ، حيث تلتصق ذبابة بخيوط بيت العنكبوت فتحرك الخيوط فتسرع الأنثى نحو تلك الذبابة ، وتلدغها في جسدها بمادة سامة وتلك المادة تشل حركتها تمامًا ، والعجيب أنها تقوم بتغليفها بخيوط حريرية إلى أن تقوم بالتغذي عليها في الوقت المناسب لذلك .

فسبحان من ألهم أنثى العنكبوت لتفعل هذا ، عندما عاد أدم إلى المنزل أخذ يحكي لوالده ما رأه من عجيب صنع العنكبوت ، فقال له والده : أن الله سبحانه وتعالى أنزل في القرآن سورة كاملة باسم العنكبوت ذكر فيها بيت العنكبوت وما يفعله حين قال تعالى : (وَإنَّ أَوْهَنَ البُيُوتِ لَبَيْتُ العَنكَبُوتِ صدق الله العظيم (( سورة العنكبوت ، الآية 41) .

وبعدها استطرد والده حديثه قائلًا : لقد قام علماء هذا العصر الحديث بدراسة بيوت العنكبوت ، فتوصلوا إلى أن تلك الخيوط لو تجمعت مع بعضها ستكون أقوى من الفولاذ ، أما عن هذا الوهن الذي ذكره الله سبحانه وتعالى في الآية السابقة أتدري من أين ؟ قال أدم بشغف : من أين يا أبي ؟

فقال الأب : إن ذكر العنكبوت بعد أن يلقح الأنثى تقوم بقتله والتغذي عليه طوال فترة حملها ، وحتى بعد أن يفقس هذا البيض يتغذى القوى منهم على الضعيف ، والعجيب بعد أن يقوى الصغار يقومون بالتغذي على أمهم ، وبهذا يكون هذا البيت هو أضعف البيوت وأهونها .

ويقصد بذلك ضعف الترابط الأسرى بين أسرة بيت العنكبوت بداية من قتل الأم للأب ثم قتل الأخوة لبعضهم نهايةً بقتلهم للأم حتى تستمر دورة الحياة ، تعجب أدم كثيرًا من تلك القصة وشكر والده على توضيحها له ، وقبل أن يخلد للنوم طلب منه أن يحكي له قصة عن حياة النمل في الغد .


قصة الجبل والطائر
منذ سنوات عديدة في مكان بعيد جدًا ؛ كان يعيش جبل بمفرده وحيدًا ، كان يعيش الجبل في وحدة مفزعة ، كان يرى شروق الشمس وغروبها كل يوم وليلة ، كانت تمر عليه كل فصول العام وهم الربيع والصيف والخريف والشتاء ، لم يكن أحد يقترب من ذلك الجبل ، كان يرى السحب البعيدة وكيف يتساقط المطر في صمت ، وهكذا قرر الجبل أن يتحدث الى أعلى قائلًا : مرحبًا!.. مرحبًا !.

ولكن لم يُجبه أحد ؛ حتى حدث ذات يوم بينما كان يتابع سرب من الطيور التي تطير فوقه ، حيث شعر فجأة أن أحد هذه الطيور يقف على كتفه ، وبدأ الحديث بينهما حيث قام الطائر بالحديث عن قصص الأماكن التي يزورها والأشياء التي يراها وكيف يشعر بالسيطرة على السماء وهو يغزو الفضاء .



كان الجبل يستمع إلى الطائر باهتمام ، ولكن فجأة وصل اليوم الذي يذهب فيه الطائر الصغير ليرحل مع سرب الطيور ليواصل رحلته ، ولكنه وعد الجبل العودة في العام القادم لكي يحكي له قصصًا جديدة ، تنهد الجبل وانتظر بكل شوق عودة ذلك الطائر ، وبالفعل نفذ الطائر وعده في العام التالي ، وكان يفعل ذلك عامًا بعد عام وهو يحكي كل القصص التي يمر بها ، وهكذا لم يعد يشعر الجبل بالحزن أو الوحدة لأنه أصبح لديه صديق وفي وصادق .

كان الطائر يكبر يومًا بعد يوم وذات يوم قال للجبل : أنني أكبر كل يوم وفي العام القادم لن يستطيع جناحيّ من مواصلة السفر إلى مسافات طويلة ؛ لذلك ستكون هذه هي زيارتي الأخيرة لك يا صديقي ، شعر الجبل بالحزن الشديد والألم وكاد أن يبكي ولكن الطائر أكمل حديثه قائلاً : لا تقلق سيقوم أبنائي بزيارتك وسيحكون لك كل المغامرات التي يمرون بها في رحلاتهم .



عاد المطر ليتساقط في صمت وأصبحت السحب بعيدة عن الجبل ، حتي عاد سرب من الطيور ليرفرف بالقرب من الجبل ، وقام ثلاثة من الطيور الصغار بالوقوف على كتفه وبدؤوا يحكون له قصصًا جديدة ؛ لقد كانوا أبناء صديقه الطائر ، وهكذا لم يعد الجبل وحيدًا ، وحينما كبر الثلاثة طيور أصبح أبنائهم هم أصدقاء الجبل وهكذا مضى الطيور جيلًا بعد جيل وهم يتحدثون مع الجبل ، وظلّ الجبل يحكي مع كل الطيور الذين أصبحوا أصدقائه .













عرض البوم صور lle loubna  

 

Tags
2018, اطفال, حكايات, قصيرة

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل حكايات اطفال 2018 lle loubna الطفل - الرضاعة - التربية 0 23-04-2018 10:46 AM
احدث واجمل حكايات اطفال 2018 lle loubna الطفل - الرضاعة - التربية 0 09-04-2018 20:35 PM
اروع حكايات اطفال 2018 lle loubna الطفل - الرضاعة - التربية 0 13-02-2018 16:17 PM
اجمل قصة اطفال قصيرة 2018 lle loubna قصص و روايات - قصص قصيره 0 20-12-2017 17:01 PM
وقع :: Kids.jo :: لحكايات الاطفال -حكايات قبل النوم - حكايات للمدرسة - حكايات حالمة احلام بريئة قصص و روايات - قصص قصيره 2 06-02-2013 17:26 PM


الساعة الآن 17:51 PM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.