.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟



الطفل - الرضاعة - التربية الطفل,العاب اطفال,الرضاعة, التربية ,عالم الطفل,نصائح لتغذية وتربيه الطفـل , الطفل والوقاية وعلاجها , صحة الطفل من سكر بنات .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-08-2018, 12:32 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2016
العضوية: 24243
العمر: 30
المشاركات: 8,650 [+]
بمعدل : 6.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 58
نقاط التقييم: 10
lle loubna is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
lle loubna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطفل - الرضاعة - التربية
Navbits Start احدث قصص اطفال قصيرة 2018

منتدى سكر بنات يقدم لكم :احدث قصص اطفال قصيرة 2018

قصة دبيب النملة
استيقظت الملكة تاجيرا من نومها ، بكل نشاط وحيوية لتجد جميع من بالقرية يؤدي أعماله المكلف بها بإتقان وتفان ، في جمع الحبوب وتخزينها وتأمين مكان المعيشة ، الذي يأوي كل أفراد المجتمع النملي من خادمات وحراس ، وجنود وذكور حتى صغار النمل .

الملكة والحارس :
طلبت الملكة من حارسها أبو مشغول بعض الطعام ، لإعطائها الطاقة اللازمة التي من خلالها يتم متابعة آخر تطورات الوضع ، وعملية تخزين الطعام لفصل الشتاء ، وحتى الاطمئنان على صغار اليسروع الذين هم أمل القرية ، في تزويد أعداد أفرادها وتقوية شوكتهم ضد أي أعداء ، وأيضًا الدرع الواقي لهم أوقات الحروب .



الإمبراطورة المبجلة :
عندما انتهت الملكة من تناول طعامها خرجت لإلقاء خطابها اليومي على جموع النمل ، لتزويدهم بالحماس ومناقشة وتوزيع أعمال اليوم ، وتصفية الخلافات بين المتخاصمين ، إنها بمثابة الإمبراطورة المبجلة التي ينحني لها الجميع بإرادتهم ، وليس رغمًا عنهم فهي تمثلهم جميعًا ، وتحافظ على بيوتهم ولا تأخذ قرارًا بعشوائية ، بل تستشير المختصين بشئون الحرب وبفضلها أصبحوا في مكانة مرموقة ، بين جميع طوائف النمل ويحسب الكل لهم ألف حساب .

تأمين المستعمرة :
لكن هذه الأيام الأوضاع غير مستقرة ، وخصوصًا بعد القضاء على الغابة المجاورة لقريتهم ، فمنذ قام البشر بتدميرها وأخذ أخشابها ، وقتل ما بها من حيوانات والحراس يعانون الأمرين ، لحفظ أمن قريتهم المدفونة تحت التراب محاولين باستماتة الحفاظ على كينونتهم ، لكن المتطفلين يظهروا من وقت لآخر ولا بد من أخذ الحيطة وتأمين المستعمرة جيدًا .



الحرب على الأبواب :
حينما وقفت أمامهم قاموا بالتصفيق ترحيبًا بها ، لكنها أشارت بيدها ليكفوا عن ذلك فلا خير من مضيعة الوقت الثمين ، ولما سكت جميع قاطني القرية قالت لهم : أيها النمل أنتم أمل اليوم والغد ، من دونكم لا نحيا ، لن يكون لنا وجود في هذا العالم الغريب ، والحرب على الأبواب ونحتاج العون من كل فرد منكم .

حكيم المستعمرة :
رفع حكيم المستعمرة يده للسماح له بالتعليق ، ولكن الملكة رفضت فلا وقت كما قالت وحان وقت العمل ، وتنظيم طوابير جمع الحبوب والأقوات وإعداد المزيد من الخنادق لحفظها ، كما أن الصغار على وشك الخروج من ثباتها ، ويجب التحرك فورًا .

طوال الوقت :
انصرف الحشد بانتظام كل لعمله ، مستعدين لمواجهة الأخطار اليومية ، فلا يمر يوم واحد دون خسائر ، وطبعًا لصغر حجمنا نموت بالمئات في وطأة قدم واحدة ، ظلت الملكة تجوب بداخل المستعمرة بنفسها ، دون إسناد ذلك لأحد وفي تلك الأثناء تبعها حكيم المستعمرة عاقدًا يده خلف ظهره ، وقد بدى عليه الانشغال ، وذلك بفضل انتفاض قرون استشعاره وتأرجحها طوال الوقت .

الثورة والفوضى :
نظرت إليه الملكة وقالت له مازحة: ما بك أيها الحكيم الأطول عمرًا في كل الذكور؟ فك الحكيم وضع يده وقام بحك قرونه ، قائلًا : يشغلني أمر في غاية الأهمية يا مولاتي ، وما هو يا حكيم : عمال المستعمرة يهمسون منذ الصباح ، وأخشى أن يقع ما لا يحمد عقباه ، ماذا أي شيء تقصد ، أفصح عما تعرفه وبسرعة !

لقد ترامى لسمعي بضع كلمات قد تؤدي إلى حدوث فوضى ، ومن ثم تحدث الثورة فالعمال لا يرتاحون ، وما يقدم لهم من طعام لا يكفي بما يقومون به ، من مجهود يحفظ لهم طاقتهم .

الإرادة الفولاذية للبشر :
أنت تتحدث عن ثورة هذه الكلمة لا توجد بقاموس مملكة النمل ، بل يستخدمها البشر فيما بينهم فلا تقلق من شيء ، ولكن يا مولاتي ، أرح عقلك وتفكيرك فيما يفيد أيها الحكيم ، يبدو عليك الإرهاق فلقد أبطأت في السير ، وأنا أريد الاطمئنان على كل جزء من قريتنا ، فهيا أسرع ولا تكن كسولًا حتى لا تصبح محط سخرية للنمل ، لا نريد أن يراك أحد هكذا ، فنحن من أنشط مخلوقات الله ، ونحمده على تكريمه لنا بذلك بأن جعل بداخلنا أهبة العمل ، وإنجازه أقوى من الإرادة الفولاذية للبشر أنفسهم .

النبي سليمان الحكيم :
ولا يستهان بنا وبجيشنا فالنبي سليمان الحكيم ، احترم أجدادنا ، وأبعد جيشه الكبير عن دربهم حماية لهم ، عذرًا يا مولاتي فالشيب تملكني والموت جفاني كأنني لست أنتمي لمخلوقات الله ، حتى السهر الذي يهد الجسد ، لم ينل مني في شئ فلتدعي الله ، أن يتغمدني برحمته ويقبض روحي لألحق بأقراني في جنات النعيم الأبدي !.

الإخلاص :
لا تقلل من شأنك هكذا فأنت ناصحنا وأعقلنا جميعًا بالمستعمرة ، ولن نتخيل أنفسنا بدونك نحن نقدرك حق التقدير، ولا تقلق لقد أعطيت أوامري من قبل لتحنيط جثمانك بعد موتك ، ليتذكرك جميع أفراد القرية ويحذون حذوك في الإخلاص لقومك وبني جنسك .

تغيير طريق السير :
وأثناء حديثهما معًا أقبل أحد قادة الحرس مسرعًا لتبليغ الملكة باقتراب أحد الأعداء من الطيور الجارحة ، ويجب الاستعداد لغلق منافذ القرية وتنبيه العمال بالخارج لعمل اللازم ، أعطته الملكة أوامرها بإعادة العمال أولًا بكل السبل المتاحة ، ثم غلق المنفذ بعدها إذا فشلوا في ذلك يجب إعطاء الأوامر ، بتشتيت انتباه العدو عن طريق السير اللولبي عبر الجذور القديمة الميتة ، أو أوراق الشجر الجافة التي أصفر لونها ، وليموتوا بشرف الدفاع والتضحية من أجل إخوانهم .

مرحبًا بالموت :
أكد لها القائد التنفيذ وبكل دقة منحنيًا نصف انحناءة ، وهو يردد: تحيا مولاتي الملكة لنا، وأنصرف مبتعدًا بخطى واثقًا ومرحبًا بالموت ، من أجل وطنه وشعبه ، قال الحكيم مزهوًا بما رآه نعم الملكات أنت يا مولاتي ، أنت أملنا في الحياة ولولا عزيمتك على المضي قدمًا وتعاملك مع المشكلات بمثابة الجنرال المحنك والقائد المغوار لدفنا هنا إلى الأبد ، لتتغذى الديدان علينا وتحللنا لنندمج مع ما أندثر وهلك من الغابة .

فخر الأجيال القادمة :
أنت حقًا فخر لكل الأجيال القادمة ، وليبارك لنا الله في عمرك ، ابتسمت الملكة بكل رقة وحنان وهي تلاطف بيديها أحد الصغار، قائلة: لا داع لكل ذلك المهم أن نتقص أخبار العمال بالخارج ، وما هي العقبات التي تواجههم الآن ، فأنت تعلم على الرغم من شجاعتنا ، وحبنا للمغامرة من أجل فتات لقمة عيش ، أو بقايا أوراق شجر متساقطة ، أو حتى طائر ميت حديثًا .

معركة الطائر :
إلا أنه يموت منا الآلاف في لحظة عابرة ، مثل طيف ظهر فجأة ثم اختفى وأنت تعلم أيضًا أن أعمار الذكور قصيرة ، ونحن نحتاج لكل فرد من أفرادنا حاليًا للخروج من الأزمة ، رد عليها الحكيم ليظهر لها معاونته قائلًا: وأنا أيضًا رهن إشارتك يا مولاتي ، فيما تطلبين وما تسندين إلي من أعمال ، وبينما هما يتحدثان ويتفقدان كل شبر من المستعمرة النملية ، جاءها القائد مرة أخرى ولكن هذه المرة تختلف عن سابقتها .

جاء مسرعًا نحو الملكة ومنحنيًا وقال: مولاتي المعظمة والمبجلة إننا ربحنا معركة الطائر، بدون خسائر تذكر بل أن الحظ كان حليفنا ، لقد كان ذلك الطائر جريحًا وأنهكه التعب وهد كيانه .

النشوى بالانتصار :
فسار يتخبط في طريقه حتى اقترب من جنودنا ، فسقط وحينما فحصناه وجدناه ينازع الموت ، وانتهزنا اللحظة المناسبة للانقضاض عليه ويتم الآن جلب ما نريده من طعام لتخزينه ، وبذلك نكون وفرنا على أنفسنا عناء البحث عن أقواتنا ، طيلة الشهرين التاليين ونستعد لمواجهة الشتاء ، بصدر تملأه النشوى بالانتصار .

فرحة الملكة :
هنأت الملكة قائد جيشها ، وأبلغته بفرحها ووعدت قومها بزيادة حصة كل منهم من المخزون ، إذا سارعوا بجلب الضحية قبل أن تتعفن ، التفت إلى الحكيم قائلة: أترى ، أي من مخلوقات الله على أرضه يستفيد من الحي والميت غيرنا ، من الذي يعمل طوال الصيف ، ويخزن قوته حتى يحين الشتاء ، من الذي يحفر تحت الأنقاض وداخل الأشجار وتحت التراب لحماية شعبه ورعيته من الأعداء غيرنا من الذي يحذر أقرانه إذا وقع في شرك أو أختنق ببركة ماء سوانا .

دبيب النملة :
نحن معشر النمل نفخر بأننا مخلوقات ضعيفة جسمانيًا ، بجانب آخرين عمالقة وجبابرة ، لكننا في البأس والشدة والإنجاز أعتى من الجبال الراسخة كالأوتاد ، فكم من ضعيف زان قومه وعشيرته بعقله ، وتدبيره وحكمته وكم من قوي صلب البنيان كان عار على فصيلته وإخوانه لغدره بهم .

نعم إننا مخلصون مدافعون معاونون بعضنا البعض ، ولم يحدث أن خانت نملة أختها أو أوشت بها أو قتلتها ظلمًا ، أو اعتدت على عرضها أو أموالها ، أو حتى على احتكار رأيها فكلنا بمثابة نملة واحدة ، ولا ننكسر مهما عصف بنا الزمن ومهما كثرت ، وتطاولت علينا الشدائد .


قصة الفيلة لي لي
في مدرسة المرح دق جرس الاستراحة وانطلقت كل الحيوانات في الساحة وأثناء اللعب سمعوا صوت يصرخ يقول لي لي إنها لي ، فنظرت كافة الحيوانات نحو الصوت فإذا بها الفيلة لي لي تجمع الكرات بيدها وتلف حبل القفز حول خرطومها وهي تصرخ لي لي كلها لي فقال الغراب هذا ليس عدلًا عليك بالمشاركة مع الأصحاب .

وعلى طاولة الطعام كسرت لي لي قواعد النظام ، وأخذت تضرب قدميها في الأرض وعلى الطعام تهجم وتنقض قائلة لي لي إنه طعامي إنه لي ومدت يدها حتى تأخذ التفاحة وشطيرة الأعشاب وعينها على الألعاب ، فصاح الثعلب كركر أنه طعامنا ردت عليه لي لي والدموع على خديها وهي تلم حبات الرمان بيديها ، لا ليس كذلك إنه لي لي كله لي .



تقدم المعلم حكيم وقال الجميع إلى الخارج لاستراحة لعب سريعة أما أنت يا لي لي فعليك البقاء وتنظيف تلك الفوضى المريعة ، فغضبت لي لي إلا أنها استمرت في التهام الطعام وهي تقول دونما اهتمام: لي لي كله لي لكنها لم تكن سعيدة فقد كانت في الزاوية تأكل الطعام وحيدة .

ثم رأت لي لي أصدقائها من بعيد وهم يتشاركون اللعب بالمكعبات وعندما ركضت لي لي نحو البرج الجميل الذي بنوه وهم يلعبون وأخذت تضربه بيديها حتى تحطم ، وأخذت بعض المكعبات صارخة: لي لي هذه لي كل المكعبات لي ، ضحك القط سمسم وقال كيف لكِ أن تلعبي بالبرج وقد تهشم ردت وقالت إنها لي كلها لي لا علاقة لك بذلك .



نظرت باقي الحيوانات إليها من فوق أكتافها واستدارت بعيدًا وهي تقول هيا لنذهب هيا لنلعب رفعت صوتها قائلة أنا لا أحتاجكم علي على كل حال سأصنع لنفسي قصرًا مهيبًا دون مساعدة وسيبدو عجيبًا وسترون ، أخذت لي تعيد جمع المكعبات وهي صامتة دون مشاغبات وعندما انتهت نادت تعالوا انظروا لقد انتهيت من بناء أعلى وأجمل قلعة في البلاد ولكن للأسف لم يسمعها أحد وخاب أملها فقد رحلوا عنها وتركوها وحيدة .

وعلى الجانب الأخر كانت ضحكات الحيوانات تملئ المكان كانت تدور وتدور في مرح وسرور وغضبت لي لي شيئًا فشيئًا لما لا يهتمون لي ، فهي في حاجة إلى رفيق فجمعت الألعاب وتكلمت بأسلوب رقيق هل أنتم جائعون معي بعض الكعكات اللذيذة ولكن الحيوانات لم تعطها اهتمامًا ولم تسمع منها كلامًا ، حاولت من جديدة قائلة لدي بعض الأوراق الخضراء .

واستمروا بتجاهلها ثم صرخت بإحباط قلت لكم ها أنا بينكم وها هي الألعاب فلنلعب بها فلتشاركها ولكن دون نتيجة ثم رمت كل ما كانت تحمل وقالت على الأقل ألعبوا أنتم ومشت فنادى الثعلب وقال أليست كلها لكي فهزت رأسها كلا كان علي أن أتشارك نادت الحيوانات انتظري يا لي لي لحقها القط وأمسكها من يدها نريد أن نلعب معًا بشرط واحد في اللعب نتشارك ولا نتعارك .




قصة الخنفساء الغنية
كانت لوبيتا خنفساء غنية تحلم بالطيران إلى أعلى ، وذلك كي تتميز عن غيرها من الخنافس ، وخاصةً بعد أن حصلت على ميراثها من والدها ، حيث تحولت إلى أغنى خنفساء في مدينتها المتواضعة ، وحينما رأت نفسها غنية هكذا وبعد أن تعبت من المشي ؛ قررت أن تستخدم ثروتها في السفر والطيران ، وهو لم يفعله أحد قبلها .

سافرت لوبيتا في طائرة هيليكوبتر ، حيث ارتفعت إلى السماء ورأت كل شيء حولها صغير ، وكانت ترتدي قفازات حريرية طويلة وقبعة كبيرة جدًا ، ولكنها سرعان ما شعرت بحاجتها إلى أحد ليشاركها رؤية تلك العجائب التي تراها في رحلتها ، وبدأت تتخيل أثناء تجولها العالم كيف كانت ستبدو الحياة مع الآخرين في وجود الأغاني الهامسة وشاطئ البحر أو الاحتفال بعيد ميلادها .



وتذكرت لوبيتا وهي تشعر بالحزن صديقتيها كريسبولا وكريستيتا ، حيث قضيت معهما ساعات في اللعب والتحليق فوق الشجيرات السميكة في فصل الربيع وهي تستريح على أجنحتها الصغيرة ، وشعرت لوبيتا فجأة بحزن عميق ، والذي لم تستطع أموالها تحويله إلى سعادة ، وحينها قررت أن تضع قدميها على الأرض كي تحقق كل أحلامها .

وبينما كانت تنتقل لوبيتا من مكان إلى آخر ؛ وصلت إلى مكان غريب والذي اتجه إليه العديد من الخنافس من مدينتها ، والذي أطلقت عليه اسم “كهف العذاب ” ، فكان هذا المكان هو الذي اعتنت فيه بكل الخنافس التي لا تمتلك شيئًا ، من أجل تنظيف هذا المكان في الأيام المتبقية قبل عيد ميلادها ، فرأت كيف كانت الابتسامة لا تفارق الوجوه أثناء العمل والكفاح ، حيث يعملون بأنفسهم دون مساعدة من الآخرين ، فعلمت حينها لوبيتا أن هؤلاء ليسوا فقراء ، ولا يستحقون أن يخجل منهم أحد .



قررت لوبيتا في ذلك الوقت أن تضع كل ما تملكه في هذا المكان ، بما في ذلك القفازات الحريرية والقبعة الكبيرة ، حيث أنها أرادت ان تكون مثل الآخرين ، وذلك لأنها قد فهمت أخيرًا أن السعادة الحقيقية ليست في الطيران إلى أعلى .














عرض البوم صور lle loubna  

 

Tags
2018, احدث, اطفال, قصص, قصيرة

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكايات اطفال قصيرة 2018 lle loubna الطفل - الرضاعة - التربية 0 05-05-2018 19:17 PM
قصة اطفال قصيرة البيضة الذهبية 2018 lle loubna الطفل - الرضاعة - التربية 0 18-04-2018 22:26 PM
اجمل قصة اطفال قصيرة الساحرة العجوز 2018 lle loubna الطفل - الرضاعة - التربية 0 01-03-2018 10:15 AM
اروع قصة اطفال قصيرة 2018 lle loubna الطفل - الرضاعة - التربية 0 24-01-2018 17:16 PM
اجمل قصة اطفال قصيرة 2018 lle loubna قصص و روايات - قصص قصيره 0 20-12-2017 17:01 PM


الساعة الآن 07:11 AM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.