.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟



المنتدى الإسلامى العام اسلاميات مواضيع اسلامية للمسلمين للمسلمات - أحاديث نبويه - احاديث قدسيه - إسلاميات - متفرقات إسلاميه - مقالات إسلاميه - محاضرات إسلامية - فتاوى - تفسير القرآن - أدعية - أذكار - المنتديات الاسلامية فى سكر بنات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 24-07-2011, 08:34 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
©°¨ سكر ViP بنات ¨°©
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احلام بريئة

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 9196
المشاركات: 10,584 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 96
نقاط التقييم: 235
احلام بريئة has a spectacular aura aboutاحلام بريئة has a spectacular aura aboutاحلام بريئة has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
احلام بريئة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
Arrow الجليس الصالح ... يطيل العمر‎


اضغط هنا لتكبير الصوره

الجليس

الصالح ...

يطيل العمر



هذا بحث جديد عن أهمية الصحبة وأثرها على رفع النظام المناعي والتمتع بصحة أفضل وطول العمر....
لقد كانت الرهبانية منتشرة قبل الإسلام ويظنون أنها شيء حسن، ولكن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم نهى عن الانعزال فقال: (لا رهبانية في الإسلام) وأمر بالصحبة الصالحة ورغب بالجماعة، حتى إنه جعل ثواب صلاة الجماعة أفضل من صلة الفرد بسبع وعشرين درجة!
عندما جاء العصر الحديث وابتعد كثير من الناس عن تعاليم هذا النبي الكريم، ظهرت حركات ونظريات وأفكار فلسفية كثيرة، وكان منها أنهم عزفوا عن الصحبة الصالحة، حتى إنهم تخلوا عن صحبة الأبوين، لنجد دور العجزة قد امتلأت عندهم بالمسنين... وأولادهم لا يأتون إلا في الأعياد فقط!
هذه النظرة الفلسفية بزعمهم تضمن للإنسان الحياة السعيدة، حيث إن الإنسان حرّ فيما يصنع ولذلك نجدهم قد عزفوا عن الزواج واكتفوا بالعلاقات غير الشرعية... حتى بلغت نسبة الأولاد غير الشرعيين في أرقى بلدان العالم (السويد) أكثر من خمسين بالمئة... أي نصف المجتمع غير شرعي، فماذا نرجو من مجتمع كهذا!؟
ومع تطور علوم الطب وعلم النفس وتطور التكنولوجيا برزت أمراض جديدة على رأسها الاكتئاب الذي يعاني منه أكثر من 10% من المجتمع! بدأ العلماء بإيجاد أسباب الوفاة المبكرة وأسباب الإصابة بالأمراض النفسية، وضمن هذه التجارب ما قام به فريق بحثي حول أسباب طول العمر.
يقول الباحثون إن الدراسة، التي اعتمدت على مراجعة 148 دراسة مختلفة حول العلاقات الاجتماعية والوفيات، وجدت أن من يتمتعون بعلاقات اجتماعية قوية، ارتفعت بينهم احتمالات طول العمر بواقع 50 في المائة، مما يؤكد أهمية الصداقة للصحة العامة.
ويؤكد البحث ما كشفته دراسات سابقة بأن الصداقة تعتبر مصدراً هاماً من مصادر السعادة الحقيقية، ولا تقل أهمية عن السعادة التي تولدها الحياة العائلية، وتزداد أهمية الصداقة مع التقدم بالعمر.
يقول الطبيب النفسي، جوليان هولت-لونستاد، من جامعة "برايتام يونغ" في يوتاه: "أعتقد أننا وجدناً دليلا قاطعاً على أن العلاقات الاجتماعية ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد، إلى حد بعيد من حيث خفض معدل الوفيات."
اضغط هنا لتكبير الصوره
العزلة داء خطير يهدد الإنسان ويصيبه بالأمراض ونقص المناعة، ويؤكد البحث الجديد أنه قد تم إجراء 148 دراسة مختلفة، بمشاركة 380 ألف شخص، جرت متابعتهم على مدى سبع سنوات ونصف، في المتوسط، قام الباحثون بقياس العلاقات الاجتماعية بعدد من الطرق، من بينها النظر إلى حجم الشبكة الاجتماعية للمشارك، وإذا ما كان متزوجاً أم يعيش عازباً، بالإضافة إلى تقدير مفهوم العلاقات بالنسبة للمشاركين، وكيفية اندماجهم في الشبكات الاجتماعية.
ويفسر العلماء سر ذلك التأثير بأن علاقتنا يمكن أن تؤثر على صحتنا بطرق شتى، على سبيل المثال، يمكن أن تساعدنا على التعامل مع الضغوط العصبية التي قد يكون لها تأثير قاتل.
وتابع: "عندما نمر بأوقات عصيبة في حياتنا، وندرك بأن هناك من يمكننا الاعتماد عليهم أو التوجه إليهم، هذا يجعل الأمر أقل إجهاداً لأننا ندرك بأنه يمكننا التعامل مع الوضع."
ويرى الخبراء في الدراسة، التي نشرت في دورية "PLoS الطبية، أن الصديق يوفر الدعم الاجتماعي من جهة، والإرشاد، والمساعدة المادية، لأن العلاقة مستمدة من الثقة المتبادلة بين الطرفين، إضافة إلى ذلك فإن الروابط المشتركة بين الأصدقاء تجعلهم يقضون وقتاً ممتعاً حتى في الأوقات العصيبة.
اضغط هنا لتكبير الصوره
دراسات سابقة وجدت أن سر طول العمر هو زيادة عدد الأصدقاء، وأن الحياة الاجتماعية النشيطة تزيد من كفاءة جهاز المناعة، مما يكسب الإنسان تسعة أعوام إضافية. وأوضح العلماء أيضاً أن الايجابية في مواجهة الهموم اليومية تزيد من العمر، بواقع سبعة أعوام ونصف العام.
والآن ماذا عن تعاليم هذا الدين الحنيف؟
1- تؤكد الدراسات الحديثة على أهمية العلاقات الاجتماعية في رفع نظام المناعة والتمتع بصحة أفضل، وهنا نتذكر كيف أن أول عمل قام به النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم عندما هاجر إلى المدينة أنه آخى بين المهاجرين والأنصار، ولذلك قال تعالى: (وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [الأنفال: 63].
2- تقول الدراسة الجديدة أن أهم صحبة هي بالنسبة للكبار، وتأملوا معي كيف أن القرآن لم يغفل أهمية الصداقة والصحبة الحسنة بالنسبة لكبار السن، يقول تعالى يأمرنا بحسن صحبة الأبوين: (وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا) [لقمان: 15]. فإذا اتبع كل واحد منا هذه القاعدة الذهبية (صحبة أبويه بالمعروف) تزول مشاكل كبار السن.
3- الخطاب في القرآن يأتي دائماً بصيغة الجمع فيأمرنا بالتعاون مثلاً: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) [المائدة: 2]. وآيات تأمرنا بألا نتفرق ونعتزل الناس بل نبقى متحدين متماسكين، كما في قوله تعالى: (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا) [آل عمران: 103]. وآيات كثيرة في القرآن تحض المؤمنين على التعاون والعمل الصالح.
4- الإسلام يأمرنا دائماً بحسن الصحبة والمودة بين المؤمنين، يقول تعالى: (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [التوبة: 71]، وتأملوا معي كيف جاء الخطاب دائماً بصيغة الجمع ليؤكد لنا الله تعالى على أهمية أن نبقى ضمن الجماعة، فالذئب يأكل من الغنم القاصية!
5- لقد أوصانا النبي الكريم بالصديق الصالح وأن نحرص عليه وألا نعزل أنفسنا، بل إن المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم أفضل من المؤمن الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم.
6- إن حياة النبي كانت مليئة بالصحبة الصالحة، مليئة بصلة الرحم وبالعطف على الصغير ورحمة الكبير، ومساعدة الناس والصبر عليهم... كل ذلك يؤكد أن النبي الكريم سبق العلماء إلى التأكيد على أهمية الصحبة الصالحة.
ونخاطب أولئك الذين يريدون فهماً عصرياً للإسلام بما يتفق مع التطور العلمي، أليست تعاليم ديننا الحنيف تتفق مئة بالمئة مع العلم الحديث؟ أليس القرآن الكريم قد أمرنا بكل ما ينفعنا ونهانا عن كل ما يضر بنا؟ إذاً لماذا نرفض الإسلام ونتبنى أفكاراً إلحادية ثم يثبت خطأ هذه الأفكار مع التطور العلمي؟
لذلك ندعو كل من يعتقد أن الإسلام لا يتناسب مع عصرنا هذا أن يعيد قراءة الإسلام قراءة علمية منصفة ليرى أن تعاليم هذا النبي الكريم هي أفضل ما يصلح لهذا العصر، وليس كما يدعي بعضهم – وللأسف – أن تعاليم الإسلام جاءت فقط لمجتمع البادية قبل ألف وأربع مئة سنة!
إن هؤلاء يتناسون أن صاحب هذه التعاليم هو الله تعالى الذي خلق الكون وخلق العلماء وهو الذي أراد لعصرنا أن يكون بهذا التقدم العلمي، ولا يعجزة أن يجعل كتابه مناسباً لكل زمان ومكان... نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الحق ويهدي كل حائر إلى طريق الله عز وجل...













توقيع : احلام بريئة

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور احلام بريئة  


قديم 24-07-2011, 11:23 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر مبدع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نجمة البحر

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 9277
المشاركات: 1,087 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 52
نجمة البحر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نجمة البحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام بريئة المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: الجليس الصالح ... يطيل العمر‎

وقد أمر الله تعال بصلة الرحم فإن قطعها الإنسان فقد قطعه الله
لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (( قال عزوجل : أنا الرحمن وهذه الرحم ، شققت لها إسماً من إسمي ، فمن وصلها وصلته ، ومن قطعها قطعته ))


تسلمي أحلام بريئة على معلوماتك النافعة












توقيع : نجمة البحر

اضغط هنا لتكبير الصوره
:
سبحان الله ولاحول ولا قوة الا بالله ،
بمجرد أن قرأها شخص نلت 240 حسنة
لذلك ضع العبارة في توقيعك حتى تنال ملايين الحسنات

عرض البوم صور نجمة البحر  

قديم 24-07-2011, 19:20 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عيشة

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 2709
المشاركات: 10,542 [+]
بمعدل : 2.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 100
نقاط التقييم: 234
عيشة has a spectacular aura aboutعيشة has a spectacular aura aboutعيشة has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
عيشة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام بريئة المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: الجليس الصالح ... يطيل العمر‎

اضغط هنا لتكبير الصوره












توقيع : عيشة

عرض البوم صور عيشة  

قديم 25-07-2011, 00:58 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر سوبر ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية saad_saad

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 10070
المشاركات: 18,492 [+]
بمعدل : 4.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 135
نقاط التقييم: 149
saad_saad will become famous soon enoughsaad_saad will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
saad_saad غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام بريئة المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: الجليس الصالح ... يطيل العمر‎

اضغط هنا لتكبير الصوره


جزاكم الله خيرا على هذا الخير الذى قدمته لاخوانك ونسأل الله العظيم ربالعرش العظيم الا يحرمنا من الخير الذى يسوقه على يديك وألا تحرم ثوابه يومالقيامة

اسأل الله العظيم
أن يرزقك الفردوس الأعلى من الجنان.
وأن يثيبك البارئ على ما طرحت خير الثواب .
في انتظار جديدك المميز
دمتى بسعآده مدى الحياة












توقيع : saad_saad

اللهم يا عظيم الرجاء،يا واسع العطاء، إغفر لمن لايملك إلا الدعاء،فإنك فعال لما تشاء ..اللهم يا سابغ النعم،ويا دافع النقم،يانور المستوحشين في الظلم، إغفر لنا جميعاً ولوالدينا ووالديكم، وأجعل يومنا هذا وسائر أيامنا مشموله بعفوك وعافيتك ورحمتك يا أرحم الراحمين

عرض البوم صور saad_saad  

قديم 24-09-2011, 18:58 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
©°¨ سكر ViP بنات ¨°©
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احلام بريئة

البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 9196
المشاركات: 10,584 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 96
نقاط التقييم: 235
احلام بريئة has a spectacular aura aboutاحلام بريئة has a spectacular aura aboutاحلام بريئة has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
احلام بريئة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام بريئة المنتدى : المنتدى الإسلامى العام
افتراضي رد: الجليس الصالح ... يطيل العمر‎

نور الله دربكم

واسعدكم في حياتكم

على روعة ردودكم

واطلالتكم الروعة على مواضيعي

تحياتي لكم ولمروركم

احلام بريئة












توقيع : احلام بريئة

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور احلام بريئة  
 

Tags
الجليس, الصالح, العمر‎, يطيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمارين رياضية بالصور لكل من يطيل الجلوس أمام الكمبيوتر أبو إسلام الطب العام | قسم الطب العام 6 18-12-2010 20:56 PM
صور الفنان الراحل غانم الصالح ملك الحب صور الفنانين - صور المشاهير 11 05-11-2010 12:37 PM
تمثل العمل الصالح رجلا في القبر مودة المنتدى الإسلامى العام 9 23-09-2010 00:26 AM
الاسود في ليلة العمر‎ >>>>>من تجميعي kristena الديكورات المنزلية - ديكورات سكر بنات 10 05-09-2010 22:18 PM
دراسة جديدة الحمل يطيل العمر سكون الليل الحمل والولاده ونصائح للأم و الاسره 4 09-04-2010 01:45 AM


الساعة الآن 09:02 AM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.