.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟


قديم 28-10-2011, 16:21 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mostafa2010319

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 12206
المشاركات: 4,578 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 101
mostafa2010319 will become famous soon enoughmostafa2010319 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mostafa2010319 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الاخبار - الصحافه - الاحداث
Navbits Start اهم الاخبار اليوم - الجمعة 1/12/1432 هـ - الموافق 28/10/2011 م

انطلاق جمعة الحظر الجوي بسوريا




قال ناشطون إن 25 شخصا قتلوا أمس برصاص الجيش وقوات الأمن في عدة مناطق بسوريا، في وقت سمع فيه دوي انفجارات في

دير الزور
.
وجاءت هذه التطورات قبل يوم من مظاهرات دعت إليها -ككل يوم جمعة- صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" على موقع فيسبوك، التي ترفع شعار "جمعة الحظر الجوي.. الخزي والعار لمن يقصف أطفالنا بالطائرات".
فيما ينتظر أن يلتقي
مجلس الأمن
للتشاور من جديد في استصدار قرار ضد سوريا، بعد فشل المحاولة الأخيرة مطلع أكتوبر/تشرين الأول الحالي بسبب الفيتو المزدوج الروسي الصيني.

ومن بين قتلى يوم الخميس، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن ثلاثة منهم لقوا حتفهم في حمص وسط البلاد، كما سقط شخصان في كل من إدلب (شمال غرب) و
درعا
(جنوب) التي انطلقت منها شرارة الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس
بشار الأسد
.

وأضافت الهيئة العامة للثورة أن خمسة أشخاص بينهم طفل قتلوا في بلدة كرناز بمحافظة حماة، جراء استهداف أحيائها بالرشاشات الثقيلة من قبل الجيش السوري الذي كان يشتبك مع مسلحين يعتقد أنهم عسكريون منشقون.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه جرى مساء الخميس إعطاب ثلاث آليات مدرعة تابعة للجيش السوري في حماة.

من جهتها، قالت لجان التنسيق المحلية إن أحياءً متعددة في مدينة حمص تعرضت لإطلاق نار كثيف وقصف عشوائي، لا سيما أحياء الخالدية ودير بعلبة والبياضة وبابا عمرو.
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


شعارات موحدة في مختلف المدن السورية (الجزيرة)

وأعلن مجلس ثوار دير الزور أن انفجارات دوت ليلا في مناطق مختلفة من المدينة بشرق سوريا، ولم ترد تفاصيل عن ملابسات هذه الانفجارات.

وقد شنت عناصر الجيش وقوات الأمن حملات دهم واعتقال في مدينة
اللاذقية
ومدينة داعل بدرعا، ومدن عدة في ريف دمشق منها دوما وحرستا وسقبا وحمورية.

ولفت المرصد إلى أن مدينة داعل "شهدت مساء أمس مظاهرة حاشدة ضمت نحو خمسة آلاف متظاهر للمطالبة بإسقاط النظام" حيث سمع بعد المظاهرة إطلاق رصاص كثيف استمر مدة ساعة.

وشهدت مدينة دمشق مظاهرات تطالب بإسقاط النظام، حيث خرجت مظاهرات في سوق باب سريجة ومن جامعة دمشق في منطقة البرامكة.

وبث ناشطون تسجيلا لمظاهرة خرجت في سوق باب سريجة بوسط العاصمة السورية دمشق للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

اعتقال مدوِّن
وفي ريف دمشق، أكد المرصد أن السلطات الأمنية في حرستا لا تزال تعتقل منذ يوم الاثنين المدون والناشط السوري حسين غرير، وأعرب عن خشيته من "أن يلقى المدون مصير الكثير من النشطاء الذين قضوا تحت التعذيب".

وقال المرصد إن جنديا منشقا قتل بمعرة النعمان مساء أمس الخميس، وأبلغ ناشط من المدينة المرصد أن المجند من أبناء معرة النعمان، وكان قد انشق وفر من قطعته العسكرية في مدينة حماة باتجاه مدينته، وأن حاجزا عسكريا في سوق الغنم شرق معرة النعمان أطلق عليه الرصاص وأرداه قتيلا.

من جهة أخرى، بث التلفزيون السوري أمس صورا لمظاهرة مؤيدة للأسد في مدينة اللاذقية حيث عبر المتظاهرون عن دعمهم لما سموها بإصلاحات النظام ورفضهم للتدخل الدولي في الشؤون الداخلية.
اضغط هنا لتكبير الصوره

قرار أممي

من جهته أعلن السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة جيرار آرنو الخميس أن أعضاء مجلس الأمن الـ15 يمكن أن يلتقوا مرة جديدة للتشاور في استصدار قرار ضد سوريا، بعد فشل المحاولة الأخيرة مطلع أكتوبر/تشرين الأول الحالي بسبب الفيتو المزدوج الروسي الصيني.

وقال آرنو في تصريح صحفي "نحن جميعنا نستفظع ما يجري في سوريا وكل الوعود بالإصلاح لا توصل إلى أي مكان"، مضيفا "ربما وفي وقت محدد قد نعود إلى مجلس الأمن" لاتخاذ خطوة مشتركة تستهدف سوريا.

وبعد أسابيع طويلة من التشاور قدمت الدول الغربية مشروع قرار أمام مجلس الأمن يهدد سوريا بـ"إجراءات هادفة" ما لم توقف قمع المظاهرات، إلا أن الفيتو المزدوج الروسي الصيني حال دون إقراره.
اضغط هنا لتكبير الصوره


المبعوث الصيني دعا الحكومة السورية
إلى السرعة في تنفيذ الإصلاحات (الفرنسية)


وأكدت الصين أمس الخميس على ضرورة "سلمية الإصلاح" في سوريا بما يخدم شعبها ويحترم مطالبه المشروعة، معلنة دعمها لجهود الجامعة العربية تجنبا للتدخل الخارجي.

وقال المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط وو سيكه الذي يقوم بزيارة إلى سوريا في مؤتمر صحفي "يجب احترام إرادة الشعب ومطالبه المشروعة وهناك توافق واسع النطاق بشأن المشاركة الواسعة وسلمية الإصلاح".

ودعا إلى وقف كافة أعمال العنف حقنا للدماء. وإجراء إصلاحات من خلال الحوار وغيره من الطرق السلمية، معربا عن أمله بأن تسرع الحكومة السورية في تنفيذ التعهدات في الإصلاح وإطلاق عملية سياسية شاملة ذات مشاركة واسعة من الأطراف المعنية بأسرع وقت ممكن، وذلك بالاستجابة لتطلعات الشعب السوري ومطالبه المحقة.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه مع فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري بموسكو أمس الخميس عن دعمه لعملية البحث عن حلول للتوصل إلى الوفاق الوطني في سوريا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان أوردته قناة روسيا اليوم إن لافروف عبر عن دعمه للعملية الإيجابية للبحث عن حلول مقبولة من الجميع، وهي التي بدأت بفضل جهود جامعة الدول العربية.













توقيع : mostafa2010319

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور mostafa2010319  


قديم 28-10-2011, 16:28 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mostafa2010319

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 12206
المشاركات: 4,578 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 101
mostafa2010319 will become famous soon enoughmostafa2010319 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mostafa2010319 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mostafa2010319 المنتدى : منتدى الاخبار - الصحافه - الاحداث
افتراضي رد: اهم الاخبار اليوم - الجمعة 1/12/1432 هـ - الموافق 28/10/2011 م

الناتو ينهي مهامه بليبيا



اضغط هنا لتكبير الصوره

راسموسن لم يستبعد مساعدة الحكومة الليبية الجديدة في المرحلة القادمة (رويترز)

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (

ناتو
)، أندرس فوغ راسموسن إن الحلف قرر اليوم الجمعة إنهاء مهامه العسكرية بليبيا بنهاية الشهر الحالي، في وقت يدرس فيه
مجلس الأمن الدولي
قرارا يدعو السلطات الانتقالية في ليبيا إلى اتخاذ إجراءات للتخلص من مخزونات الأسلحة الضخمة التي جمعها العقيد الليبي الراحل
معمر القذافي
.


وكتب راسموسن في صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "مهمتنا العسكرية تم إنجازها الآن".

وكان راسموسن قد أوضح أمس أن الحلف اتخذ قرارا أوليا يوم الجمعة الماضي بوضع حد لعملياته العسكرية في ليبيا وسوف يتم تأكيد القرار في اجتماع اليوم ببروكسل، واعتبر أن الناتو أنجز مهمته، مشيرا إلى إمكانية مساعدة ليبيا في العملية الانتقالية الديمقراطية إذا طلبت الحكومة الجديدة ذلك.

ووافق مجلس الأمن الدولي أمس بالإجماع على إنهاء العمليات العسكرية الدولية في ليبيا، وأمر أعضاء المجلس الـ15 بإنهاء فرض حظر الطيران فوق ليبيا والأعمال الهادفة إلى "حماية المدنيين" في هذا البلد، ابتداء من الساعة 23:59 مساء بتوقيت ليبيا يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

كما تضمن القرار تخفيف الحظر الدولي على الأسلحة ليتمكن
المجلس الوطني الانتقالي الليبي
من الحصول على الأسلحة والمعدات اللازمة لضمان الأمن القومي.

وأنهى القرار تجميد أموال المؤسسة الوطنية للنفط وجميع القيود على البنك المركزي وغيره من المؤسسات الرئيسة في البلاد، كما أنهى بشكل تام الحظر على الرحلات الجوية للطائرات الليبية المسجلة.

وفي أول رد فعل ليبي على القرار الأممي، قالت رئيسة الدائرة القانونية بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي سلوى الدغيمي، إن القرار كان مفاجأة خاصة بعد طلب المجلس تمديد مهمة الناتو لحماية الحدود.

وأوضحت في اتصال هاتفي مع الجزيرة، أن المجلس سيناقش القرار الأممي وإيجاد صيغة بديلة للناتو، مشيرة إلى أن "مجموعة أصدقاء ليبيا ربما تشكل بديلا للناتو في ليبيا".
اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

مشروع القرار حذر من وصول الأسلحة لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي
(الفرنسية-أرشيف)مشروع قرار

من جانب آخر درس مجلس الأمن أمس مشروع قرار قدمته روسيا، يدعو السلطات الانتقالية في ليبيا إلى اتخاذ إجراءات للتخلص من مخزونات الأسلحة الضخمة التي جمعها القذافي.

وحث مشروع القرار السلطات الليبية الجديدة على اتخاذ "كافة الخطوات الضرورية للحيلولة دون انتشار كافة الأسلحة والمواد المتعلقة بها بجميع أنواعها".

ودعا المشروع، المتوقع أن يُتخذ قرار بشأنه اليوم، طرابلس إلى حماية الصواريخ "أرض جو" المحمولة على الكتف والذخيرة وكافة أنواع الأسلحة، وحذر من أن الصواريخ أرض جو "يمكن أن تدعم الأنشطة الإرهابية، بما فيها أنشطة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

وقال إنه ينبغي على طرابلس التعاون بشكل وثيق مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية "بهدف تدمير مخزوناتها من الأسلحة الكيميائية".

كان رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أيان مارتن حذر مجلس الأمن أول أمس الأربعاء من نهب المخزونات الضخمة من الصواريخ أثناء الصراع الذي دار بين الثوار وقوات القذافي، وأوضح أن الغارات الجوية التي شنها حلف شمال الأطلسي دمرت آلاف الصواريخ، غير أنه تم نهب الكثير منها، إلى جانب بعض الذخائر والألغام.

وأشار إلى أنه تم تخزين الأسلحة في المستشفيات والمدارس والأحياء السكنية في العاصمة طرابلس، بعد أن نقلتها قوات القذافي هناك لتجنب غارات الناتو.
اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره

سيف الإسلام يحاول الوصول إلى النيجر
هربا من ملاحقة الثوار (الجزيرة-أرشيف)


مصير سيف الإسلام

وبخصوص مصير
سيف الإسلام القذافي
نجل العقيد الليبي الراحل، قالت صحيفة "بيلد" التي تصدر في جنوب أفريقيا أمس إن مجموعة من المرتزقة من هذا البلد لا تزال في ليبيا تحاول إخراج سيف الإسلام من هناك.

وقالت الصحيفة إن "طائرات تنتظر في جوهانسبورغ والشارقة في الإمارات العربية المتحدة بانتظار أمر الإقلاع لنقل المرتزقة -وربما سيف الإسلام- عندما تسمح الظروف بذلك".
وتحدثت صحيفة "رابورت" التي تصدر باللغة الأفريكانية في وقت سابق من هذا الأسبوع، استنادا إلى مصادر لم تسمها، عن 19 مرتزقا من جنوب أفريقيا تعاقدت معهم شركات جنوب أفريقية مرتبطة بالقذافي للمشاركة في حماية العقيد وأقاربه.

وأكدت أن اثنين من المرتزقة على الأقل قتلا في الهجوم الذي شنه طيران الناتو على قافلة القذافي، بينما جرح آخرون ولا يزالون مختبئين في ليبيا.

ومن ناحيته، قال سفير جنوب أفريقيا لدى الأمم المتحدة باسو سانغكو لوكالة الصحافة الفرنسية إن سلطات بلاده تجري تحقيقا في الأمر.

وتحدث مسؤول من الطوارق أمس عن توجه سيف الإسلام على ما يبدو إلى الحدود بين ليبيا والنيجير حيث يحاول اللجوء.












توقيع : mostafa2010319

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور mostafa2010319  

قديم 28-10-2011, 16:33 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mostafa2010319

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 12206
المشاركات: 4,578 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 101
mostafa2010319 will become famous soon enoughmostafa2010319 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mostafa2010319 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mostafa2010319 المنتدى : منتدى الاخبار - الصحافه - الاحداث
افتراضي رد: اهم الاخبار اليوم - الجمعة 1/12/1432 هـ - الموافق 28/10/2011 م

حملة بمصر لترشيح طنطاوي للرئاسة


اضغط هنا لتكبير الصوره
ملصق يروج للمشير طنطاوي بأحد شوارع القاهرة (صحيفة ذي تايمز البريطانية)





ذكرت صحيفة ذي تايمز البريطانية أن حملة شعبية تروج لترشيح رئيس المجلس العسكري الأعلى في مصر المشير محمد حسين طنطاوي لمنصب رئيس الجمهورية، أثارت المخاوف مجددا من أن الجيش يعمل من وراء ستار لاختطاف الثورة، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك في 11 فبراير/شباط الماضي.
وأضافت الصحيفة أن منشورات وملصقات تحمل صورة طنطاوي ظهرت في شوارع القاهرة والإسكندرية بعد يوم واحد من إدلاء التونسيين بأصواتهم في أول انتخابات حرة في ربيع الثورات العربية.
وقد عززت تلك الحملة الشكوك قبل شهر من الانتخابات التشريعية في مصر من أن القادة العسكريين الذين ملؤوا الفراغ بعد سقوط مبارك ينوون البقاء في السلطة.
وقامت مجموعة جديدة تطلق على نفسها اسم "مصر فوق الجميع" بإلصاق الصور والمنشورات على جدران وشوارع القاهرة والإسكندرية الثلاثاء الماضي.
وقال محمود عطية، منسق الحملة، إن المجموعة تنوي جمع مليون توقيع لإقناع المشير طنطاوي بخوض انتخابات الرئاسة.
وقد نفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرارا وتكرارا أي نية له لدعم مرشح بعينه في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في وقت لاحق العام القادم.
وأشارت الصحيفة إلى أن طنطاوي عندما ظهر بملابس مدنية في القاهرة الشهر الماضي سرت شائعات بأن العسكر يعكفون على إعداده لسباق الرئاسة. وظهر المشير بعدها بأسبوع في افتتاح ثلاثة مصانع، وهي من المناسبات التي يغتنمها السياسيون المصريون "للتباهي بإنجازاتهم".
وربما تكون تلك الملصقات والمنشورات نوعا من جس النبض. يقول بهي الدين حسن، مدير عام مركز دراسات حقوق الإنسان، "لست متأكدا إن كانت تلك الحملة رسمية، وحتى لو لم تكن كذلك فإنها تدور في نفس السياق".
ويضيف قائلا إن الهاجس الأكبر لدى المجلس العسكري هو تأمين مصالحه على المدى البعيد بعد ستة عقود من الانفراد بحكم مصر، وذلك بأن يكون الرئيس القادم ذا خلفية عسكرية.












توقيع : mostafa2010319

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور mostafa2010319  

قديم 28-10-2011, 16:38 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mostafa2010319

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 12206
المشاركات: 4,578 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 101
mostafa2010319 will become famous soon enoughmostafa2010319 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mostafa2010319 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mostafa2010319 المنتدى : منتدى الاخبار - الصحافه - الاحداث
افتراضي رد: اهم الاخبار اليوم - الجمعة 1/12/1432 هـ - الموافق 28/10/2011 م

أنباء عن عبور سيف الإسلام للنيجر



اضغط هنا لتكبير الصوره
صورة تجمع عبد الله السنوسي (يمين) والعقيد الليبي الراحل وسيف الإسلام (الجزيرة-أرشيف)




قال مسؤول كبير بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي لرويترز إن سيف الإسلام القذافي المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية عبَر الحدود الليبية إلى النيجر.
وذكر المسؤول الذي لم تسمه رويترز أن سيف الإسلام يجري اتصالات مع مالي وجنوب أفريقيا ومع دولة مجاورة أخرى لتنظيم خروجه ولم يحصل على تأكيد بعد وما زال ينتظر.
وطبقا لرويترز, فإن سيف الإسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافي يحاول تسليم نفسه خوفا على حياته إذا اعتقل في ليبيا، لكن المسؤول قال إنه لم يجد وسيلة بعد للقيام بذلك.

من جهة ثانية, نسبت وكالة أسوشيتد برس إلى أحد مستشاري الرئيس النيجري قوله إن رئيس المخابرات الليبي السابق عبد الله السنوسي وصل إلى مالي بعد أن عبر أراضي النيجر حيث كان مختبئا أياما عديدة في الصحراء شمالي البلاد، كما أن سيف الإسلام القذافي في طريقه هو الآخر إلى مالي.

وقالت الوكالة إن المستشار -الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه لحساسية الأمر- أفاد بأن السنوسي، المطلوب من قبل الشرطة الدولية (إنتربول)، دخل مالي في وقت متأخر مساء الأربعاء عبر منطقة كيدال المحاذية للنيجر. وأضافت أنه كان محميا بوحدة مكونة من حوالي 12 فردا ووصل في قافلة يقودها رجال من الطوارق الماليين. وأضاف المستشار أن سيف الإسلام القذافي هو الآخر في طريقه إلى مالي عبر الخط الفاصل بين الجزائر ومالي.

"


السنوسي، المطلوب من قبل الإنتربول، دخل مالي في وقت متأخر مساء الأربعاء عبر منطقة كيدال المحاذية للنيجر، وهو محمي بوحدة مكونة من حوالي اثني عشر شخصا ووصل في قافلة يقودها رجال من الطوارق الماليين. أما سيف الإسلام القذافي فهو الآخر في طريقه إلى مالي عبر الخط الفاصل بين الجزائر ومالي
"
مستشار للرئيس النيجري


وأوضح المستشار، وهو أحد كبار رجال قبائل الطوارق التي كانت تساند العقيد الراحل بقوة وظلت مخلصة له رغم الموقف الرسمي لحكومة النيجر المساند لثوار ليبيا، أن سيف الإسلام في طريقه إلى مالي هو الآخر. وهو موجود حاليا بين النيجر والجزائر، ويتولى الطوارق حمايته هو والسنوسي، وأنهما اختارا البقاء في الصحراء.

وذكرت الوكالة أن رجال الطوارق اجتمعوا في أغاديز الخميس للبحث في الصراع المحتمل بسبب وصول أكبر معاوني العقيد الليبي الراحل في ضوء التزام حكومة النيجر بتسليم أي شخص مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية.
كانت المحكمة الدولية أصدرت في يونيو/حزيران الماضي مذكرات باعتقال القذافي وسيف الإسلام والسنوسي بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، بعد أن أحال مجلس الأمن الدولي الوضع في ليبيا إلى المحكمة في فبراير/شباط الماضي.
وكان حوالي 30 من الموالين لنظام العقيد الراحل، بينهم ابنه الساعدي، قد هربوا إلى النيجر في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن تم إلقاء القبض عليهم بواسطة الحكومة هناك وفرضت عليهم الاعتقال المنزلي.
وفي مالي قال مدير أمن الدولة هيلدبيرت تراوري إنه لا يستطيع تأكيد دخول السنوسي أراضي مالي، فـ"حتى الآن لم نستطع تحديد موقع السنوسي، ما إذا كان في أراضينا أو أراض أخرى". وأضاف تراوري أن الأشخاص مثل السنوسي يحرصون عادة على الاتصال بسلطات الدولة المعنية قبل الدخول إليها "لكنه لم يتصل بنا ليقول إنه قادم".
وقالت المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء إنها لا تستطيع تأكيد أن سيف الإسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافي، ورئيس المخابرات الليبي السابق عبد الله السنوسي ينويان تسليم نفسيهما للمحكمة.
وقال المتحدث باسم المحكمة فادي العبد الله "ليس لدينا تأكيد بهذا الشأن، الآن نحاول الاتصال بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي للحصول على مزيد من المعلومات".
وفي وقت سابق الأربعاء، قال مسؤول عسكري رفيع في المجلس إن سيف الإسلام والسنوسي يقترحان تسليم نفسيهما للمحكمة في لاهاي.
وقال عبد المجيد مليقطة لوكالة رويترز من ليبيا إنهما يقترحان طريقة لتسليم نفسيهما للمحكمة في لاهاي.

وقال مليقطة إنهما يشعران بأنهما لن يكونا في مأمن إن بقيا في ليبيا أو ذهبا إلى الجزائر أو النيجر اللتين لجأ إليهما بالفعل أفراد من أسرة العقيد الليبي.












توقيع : mostafa2010319

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور mostafa2010319  

قديم 28-10-2011, 16:42 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mostafa2010319

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 12206
المشاركات: 4,578 [+]
بمعدل : 1.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 59
نقاط التقييم: 101
mostafa2010319 will become famous soon enoughmostafa2010319 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
mostafa2010319 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mostafa2010319 المنتدى : منتدى الاخبار - الصحافه - الاحداث
افتراضي رد: اهم الاخبار اليوم - الجمعة 1/12/1432 هـ - الموافق 28/10/2011 م

انتشال مزيد من ضحايا زلزال تركيا



تمكن رجال الإنقاذ الأتراك صباح اليوم من انتشال ثلاثة أشخاص بينهم صبي (13 عاما) من تحت أنقاض مبان سكنية بمدينة إرجش شرقي تركيا -والأكثر تضررا من الزلزال- ونقلهم إلى المستشفى لعلاجهم من آثار الجفاف.

وبعد مرور خمسة أيام على وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب شرقي البلاد، تتواصل الجهود التي يبذلها رجال الإنقاذ لانتشال مزيد من الأحياء أو الضحايا من تحت الأنقاض بعد مرور ما يزيد عن مائة ساعة منذ وقوع الزلزال.

وتزامنت الجهود مع وقوع زلزال آخر، أمس، في ولاية حكاري التركية الحدودية مع إيران والعراق بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر، ولم تتوفر معلومات عن الخسائر التي أسفر عنها الزلزال الجديد، الذي تسبب في حالة من الذعر لدى سكان الولاية والولايات التركية المجاورة.
تقديرات
وفي الأثناء أعلن مركز مواجهة الأزمات التابع للحكومة التركية أن حصيلة قتلى الزلزال الذي وقع يوم الأحد الماضي وألحق الدمار بمحافظة "وان"، ارتفعت إلى 570 قتيلا.


وأكد المركز أنه تم إنقاذ 186 شخصا، غير أن الآمال تتضاءل بشأن العثور على المزيد من الناجين.
وعلى صعيد الإصابات ترددت تقارير تفيد بأن ما يقدر بنحو ألفين و555 أصيبوا بجروح جراء الزلزال.

فيما ازدادت الأوضاع التي يواجهها الناجون سوءا جراء تساقط ثلوج خفيفة على المنطقة، حيث ينتظر بعضهم السلطات لتوفر لهم الخيام أو أماكن إيواء أخرى.


اضغط هنا لتكبير الصوره

عمليات إنقاذ بمناطق كردية شرقي تركيا (رويترز)


مساعدات وانتقادات
على صعيد آخر، قالت السياسية الكردية ليلى زانا فى معرض انتقادها للحكومة التركية على قرارها الأولي برفض المساعدات الخارجية إنه "كان من الممكن أن تصل المساعدات إلى المنطقة التي تقطنها أغلبية من الأكراد بشكل أسرع".

وأضافت في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية في قرية جويجلي "إذا كانت تركيا دولة متقدمة، لكانت ستقبل بالمساعدات الدولية لتسريع وتيرة جهود الإنقاذ"، منتقدة في الوقت ذاته السلطات في محافظة "وان" لعدم التنسيق مع حزب السلام والديمقراطية الكردي.

وتأتي تلك التصريحات في الوقت التي وافقت فيه السلطات التركية -بعد تردد- على قبول مساعدات من الدول الأخرى بما فيها إسرائيل.

حيث هبطت طائرة إسرائيلية بمطار في العاصمة التركية أنقرة أمس الخميس، حاملة على متنها منازل جاهزة للناجين تشمل الاحتياجات الأساسية تتطلبها الأسر المنكوبة، ومن المتوقع أن تُرسل ثلاث طائرات تحمل مساعدات إلى تركيا في غضون يومين.

وفي السياق ذاته أمر الملك السعودي عبد الله بن عبدالعزيز، أمس الخميس، بتقديم خمسين مليون دولار أميركي لمساعدة تركيا في مواجهة آثار الزلزال القوي الذي تعرضت له البلاد يوم الأحد الماضي حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).












توقيع : mostafa2010319

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور mostafa2010319  
 

Tags
1/12/1432, 28/10/2011, الاخبار, الجمعة, الموافق, اليوم, اهم, هـ

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم اخبار اليوم _ الخميس 30/11/1432 هـ - الموافق 27/10/2011 م mostafa2010319 منتدى الاخبار - الصحافه - الاحداث 7 27-10-2011 11:51 AM
مظاهره اليمن الثلاثاء 24 4 1432 هـ - الموافق 29 3 2011 م ملكه جمال الكون برامج تليفزيونية 0 29-03-2011 20:51 PM
الاخبار منقوله من الجزيرة عن احداث ليبيا اليوم الثلاثاء 8 3 2011 ملكه جمال الكون برامج تليفزيونية 0 09-03-2011 18:46 PM


الساعة الآن 04:23 AM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.