.. يمكنك الإنضمام لعالم سُكر بنات من خلال التسجيل من هنا | نسيت كلمة المرور ؟



الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم قسم متخصص لكشف الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم - كل ما هو متوافق بين الاسلام والعلم الحديث وجاء ذكره فى القرآن الكريم او فى الأحاديث النبوية الشريفة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-01-2012, 07:57 AM   المشاركة رقم: 16 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر ذهبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تذكار

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 11221
المشاركات: 3,593 [+]
بمعدل : 1.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 32
تذكار is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
تذكار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسووولة والله عسل المنتدى : الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم
افتراضي رد: ضـــــــ‏ع بصمــــــ‏تك



اضغط هنا لتكبير الصوره



ذكر في سبب نزول هذه السورة: أن المشركين أو اليهود قالوا:
للنبي صلى

الله
عليه وسلّم: صف لنا ربك؟ فأنزل
الله
هذه السورة.

{قل} الخطاب للرسول عليه الصلاة والسلام، وللأمة أيضاً

و{هو
الله
أحد}
{هو} ضمير الشأن عند المعربين.

ولفظ الجلالة {الله} هو خبر المبتدأ و{أحد} خبر ثان.

{الله الصمد} جملة مستقلة. {الله أحد} أي هو
الله
الذي تتحدثون
عنه وتسألون عنه {أحد} أي: متوحد بجلاله وعظمته،
ليس له مثيل، وليس له شريك، بل
هو متفرد بالجلال والعظمة عز وجل.

{الله الصمد} جملة مستقلة، بين
الله
تعالى أنه {الصمد}
أجمع ما قيل في معناه: أنه الكامل في صفاته،
الذي افتقرت إليه جميع مخلوقاته. فقد روي عن ابن عباس
أن الصمد هو الكامل في علمه، الكامل في حلمه،
الكامل في عزته، الكامل في قدرته، إلى آخر ما ذكر في الأثر.
وهذا يعني أنه مستغنٍ عن جميع المخلوقات لأنه كامل
، وورد أيضاً في تفسيرها أن الصمد
هو الذي تصمد إليه الخلائق في حوائجها،
وهذا يعني أن جميع المخلوقات مفتقرة إليه،
وعلى هذا فيكون المعنى الجامع للصمد هو:

الكامل في صفاته الذي افتقرت إليه جميع مخلوقاته.

{لم يلد} لأنه جل وعلا لا مثيل له، والولد مشتق

من والده وجزء منه كما قال النبي
صلى
الله
عليه وعلى آله وسلم في فاطمة: «إنها بَضْعَةٌ مني»
، والله جل وعلا لا مثيل له، ثم إن الولد
إنما يكون للحاجة إليه إما في المعونة على مكابدة الدنيا،
وإما في الحاجة إلى بقاء النسل. والله عز وجل
مستغنٍ عن ذلك. فلهذا لم يلد لأنه لا مثيل له؛
ولأنه مستغنٍ عن كل أحد عز وجل. وقد أشار
الله
عز وجل إلى امتناع ولادته أيضاً في
قوله تعالى: {أنى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة وخلق كل شيء وهو بكل شيء عليم} [الأنعام: 101]. فالولد يحتاج إلى صاحبة تلده، وكذلك
هو خالق كل شيء، فإذا كان خالق كل شيء فكل شيء منفصل عنه بائن منه.

وفي قوله: {لم يلد} رد على ثلاث طوائف منحرفة من بني آدم،

وهم: المشركون، واليهود، والنصارى، لأن المشركين
جعلوا الملائكة الذين هم عبادالرحمن إناثاً، وقالوا:
إن الملائكة بنات الله. واليهود قالوا: عزير ابن الله.
والنصارى قالوا: المسيح ابن الله. فكذبهم
الله
بقوله:
{لم يلد ولم يولد} لأنه عز وجل هو الأول الذي ليس قبله شيء، فكيف يكون مولوداً؟!

{ولم يكن له كفواً أحد} أي لم يكن له أحد مساوياً

في جميع صفاته، فنفى
الله
سبحانه وتعالى
عن نفسه أن يكون والداً، أو مولوداً، أو له مثيل،

وهذه السورة لها فضل عظيم. قال النبي صلى
الله
عليه وسلّم:
«إنها تعدل ثلث القرآن»، لكنها تعدله ولا تقوم مقامه،
فهي تعدل ثلث القرآن لكن لا تقوم مقام ثلث القرآن.
بدليل أن الإنسان لو كررها في الصلاة الفريضة ثلاث مرات
لم تكفه عن الفاتحة، مع أنه إذا قرأها ثلاث مرات فكأنما قرأ القرآن كله،
لكنها لا تجزىء عنه، ولا تستغرب أن يكون الشيء
معادلاً للشيء ولا يجزىء عنه.












توقيع : تذكار

عرض البوم صور تذكار  


قديم 13-01-2012, 07:58 AM   المشاركة رقم: 17 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر سوبر ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية saad_saad

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 10070
المشاركات: 18,492 [+]
بمعدل : 6.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 127
نقاط التقييم: 149
saad_saad will become famous soon enoughsaad_saad will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
saad_saad غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسووولة والله عسل المنتدى : الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم
افتراضي رد: ضـــــــ‏ع بصمــــــ‏تك

قال الله تعالى:
{ فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاء وَالْأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنظَرِينَ } الدخان : (29)

اضغط هنا لتكبير الصوره

أخواتى فى اللـــــه

لو تأملنا هذه الآية نجد أنها توحي بأن السماء والأرض قد تبكي على أحد

فهل تبكي الأرض حقاً ؟؟
ومن هذا الذي يستحق أن تبكي عليه السماء والأرض ؟

وبم نال هذه الكرامة والمنزلة ؟

اضغط هنا لتكبير الصوره
أخواتي في الله

نعم .. إن الأرض تبكي و تتكلم و تشهد بما يحصل فوقها و تحزن و تفرح ..

يا الله !
نعم .. ألم يخبرنا الله في سورة الزلزلة { يومئذ تحدث أخبارها }
فمن أجمل ما ورد ذكره في التفاسير..
روى ابن جرير في تفسيره عن بن عباس رضي الله عنه في هذه الآية:


(فَمَا بَكَتْ عَلَيْهِمُ السَّمَاءُ وَالْأَرْضُ وَمَا كَانُوا مُنْظَرِينَ)

أن رجلاً قال له : يا أبا العباس ..
هل تبكي السماء والأرض على أحد ؟

فقال رضي الله عنه : نعم إنه ليس أحدٌ من الخلائق إلا وله باب في السماء منه ينزل رزقه ومنه يصعد عمله
فإذا مات المؤمن فأغلق بابه من السماء الذي كان يصعد به عمله وينزل منه رزقه فقد بُكى عليه..

وإذا فقده مصلاه في الأرض التي كان يصلي فيها ويذكر الله عز وجل فيها بكت عليه.

و قال ابن عباس : أن الأرض تبكي على المؤمن أربعين صباحاً .
فقلت له: أتبكي الأرض ؟
يا سبحان الله
قال: أتعجب؟!!!

وما للأرض لا تبكي على عبد كان يعمرها بالركوع والسجود ..
وما للسماء لا تبكي على عبد كان لتكبيره وتسبيحه فيها كدوي النحل ..

وحين تعمر مكانك وغرفتك بصلاة وذكر وتلاوة كتاب الله عز وجل فهي ستبكي عليك يوم تفارقها
قريباً أو بعيدا..
فسيفقدك بيتك وغرفتك التي كنت تأوي إليها سنين عدداً ستفقدك عاجلاً أو آجلاً..

اضغط هنا لتكبير الصوره

إنها والله كرامة عظيمة ومنزلة رفيعة أن يحظى بها الإنسان

ولكنها ليست لكل إنسان ، إنما هي للمؤمن الصالح الذي يؤدي حق ربه عليه ويسعى في عمارة الأرض ، لا أقول عمارتها بالمباني المشيدة والعرض الفاني ولكن عمارتها بالباقيات الصالحات ، بطاعة الله وذكره ، حيث وجد على الأرض فهو يذكر ربه ، هنا يمشي إلى المسجد وهناك يصلي وهنا يسبح وهناك يستغفر وهنا يعين محتاجا وهناك يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وكل ذلك يرفع إلى السماء فتحبه السماء والأرض وتسعد به وتكون الأرض يوم القيامة شاهدة له على حسن عمله ( يومئذ تحدث أخبارها ) ، فإذا قضى المؤمن أجله ومات .. حق للسماء والأرض أن تبكيا عليه لأنهما فقدتا عزيزا محبوبا يحبه ربه ويحبه أهل السماوات والأرض ، فتبكي عليه أربعين يوما .

اضغط هنا لتكبير الصوره

وأما من كان على نهج آل فرعون و أمثالهم من الكفرة .. قد نسي ربه واتبع هواه وسعى في الأرض مفسدا حيث حل منها فلا كرامة له ولا مكانة ولا يستحق أن تبكي عليه السماء والأرض ، كيف تبكي على إنسان يبغضه ربه وتبغضه السماوات والأرض ومن فيهن ؟ بل حق لهم أن يسعد بموته لأن الفاجر إذا مات ارتاح منه العباد والبلاد والشجر والدواب فأنى لأحد أو لشيء أن يبكي عليه !

اضغط هنا لتكبير الصوره

فأبشري يا من تسيرين على الصراط المستقيم
و يا من تطيع ربها و نبيها صلى الله عليه و سلم
و يا من تكثر من الأعمال الصالحة و لا تُؤثر على ربها شيئاً أبدا

اللهم ارزقنا الصدق و الإخلاص



اضغط هنا لتكبير الصوره












عرض البوم صور saad_saad  

قديم 13-01-2012, 08:00 AM   المشاركة رقم: 18 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر سوبر ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية saad_saad

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 10070
المشاركات: 18,492 [+]
بمعدل : 6.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 127
نقاط التقييم: 149
saad_saad will become famous soon enoughsaad_saad will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
saad_saad غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسووولة والله عسل المنتدى : الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم
افتراضي رد: ضـــــــ‏ع بصمــــــ‏تك

قال الله تعالى:

"أَفَمَن شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِّن رَّبِّهِ فَوَيْلٌ لِّلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُم مِّن ذِكْرِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ "
(الزمر: 22)

اضغط هنا لتكبير الصوره

- ويقول سبحانه:

"أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ "
( الأنعام: 122 ).

اضغط هنا لتكبير الصوره

- ويقول سبحانه:

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيَجْعَلْ لَكُمْ نُوراً تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ "
( الحديد : 28)

اضغط هنا لتكبير الصوره


أخواتى فى الله

كيف يجعل الله لنا نورا نمشى به ..
و ما المقصود بالنور هنا ..
هل هو نور بصر أم نور بصيرة ..
هل هذا لأي إنسان .. أم لعباد الله المقربين فقط ..
تُرى هل نكون منهم ..



اضغط هنا لتكبير الصوره

يستشعر مسلم هذا العصر في لحظات متتابعة تمر به بنوع طمس لنورانية قلبه التي بها يرى الأشياء على حقيقتها، ويظل ذاك المسلم يشكو مما يشعر باحثاً عن رؤية صحيحة لما حوله، أن يرى الهدف، ويستبصر الطريق، ويعرف الحقائق الغائبة التي بها يتوقى الزلل والارتكاس...

اضغط هنا لتكبير الصوره

وهو في بحثه ذاك قد لا يدرك أهية ما يفقد في الحقيقة ولا أهمية ما يرتجي العثور عليه الذي هو مفتاح الصواب ومقوم النجاح ومميز الطريق ..

اضغط هنا لتكبير الصوره

إنها البصيرة الإيمانية التي تضيء الطريق وتبصر إلى الاستقامة..

اضغط هنا لتكبير الصوره

فالبصيرة التي نتحدث عنها هي نور في القلب يقذفه الله للمؤمنين المخلصين له سبحانه ، المتجردين عن التشبث بمتاع الدنيا الزائل ...

اضغط هنا لتكبير الصوره

كيف تعمل البصيرة في قلب المؤمن؟

إن عمل البصيرة الإيمانية في قلب المؤمن كعمل كشاف ضوء منير في وسط ظلمة حالكة، فهي التي تكشف الأشياء على حقيقتها فيراها المؤمن كما هي، ولا يراها كما زينت في الدنيا ولا كما زينها الشيطان للغاوين ولا كما زينها هوى النفس في الأنفس الضعيفة ..

اضغط هنا لتكبير الصوره

فما يكاد نور القرآن ونور الإيمان يجتمعان حتى لكأن النور الهادئ الوضيء يفيض فيغمر حياة المرء كلها ويفيض على المشاعر والجوارح، وينسكب في الحنايا والجوانح، تعانق النور، وتشرفه العيون والبصائر، فيشف القلب الطيب الرقراق، ويتجرد من كثافته ويتحرر من قيد العبودية غير عبودية الله الكبير المتعال، فإذا القلب المؤمن المبصر غاية في القوة والثبات وغاية في الطاعة والإخبات وغاية في التضحية والبذل بكل المتاع الزائل..

اضغط هنا لتكبير الصوره

كيف تتكون البصيرة الإيمانية؟

البصيرة الإيمانية فضل ونعمة ينعم بها الله سبحانه على عباده الطيبين، وتتكون جوانبها وأطرافها من آثار خمسة أساسية:

الأثر الأول:


هو أثر كلمة التوحيد " لا إله إلا الله " وأثر العلم بها نفيا وإثباتا وتطبيق شروطها بالحقيقة والإخلاص لها والإقبال عليها وحبها فمن قام بذلك فقد خرج من ظلمة الغفلة إلى نور التوحيد، ودليل ذلك وعلامته طاعة التشريع في أمره ونبذ الشرك والمبتدعات بجميع الأشكال

اضغط هنا لتكبير الصوره

الأثر الثاني:


هو أثر ترك الذنب والندم عليه وكرهه والعهد على عدم العودة إليه ودليل ذلك المسارعة إلى توبة نصوح متجددة دائما..
اضغط هنا لتكبير الصوره

الأثر الثالث:

هو أثر تحقيق عبودية القلب والجوارح، فينظر المرء إلى كل جارحة من جوارحه ويقيمها على استقامة العبودية لله وحده.

اضغط هنا لتكبير الصوره

الأثر الرابع:


هو أثر العلم بالشريعة العظيمة وبالقرآن وسنة النبي صلى الله عليه وسلم والفقه فيهما.

اضغط هنا لتكبير الصوره

الأثر الخامس :


هو أثر التضحية بالطاقة والمجهود والمال والمحبوب لأجل نشر الفضيلة وعلو راية الحق والعدل والديانة.
وباختلاف قوة تلك الآثار الخمسة في قلب المؤمن تختلف قوة بصيرته ومن ثم تختلف رؤيته للحقائق ومعرفته للحق والباطل.

اضغط هنا لتكبير الصوره


لقد كان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم " اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه " ويعنى هذا الدعاء طلب البصيرة بذاك المعنى الذي نذكره هنا، وسؤال الله تعالى أن يمن على صاحب تلك البصيرة تطبيق ما يراه صواباً وحقاً والسعي إليه كما يعني سؤال اجتناب ما يراه باطلاً ومجاوزته أو البعد عنه.

اضغط هنا لتكبير الصوره

ومن نظر للحياة بمنظار البصيرة الإيمانية السليمة رأى أنه لا قيمة حقيقية إلا للعبودية التامة لله سبحانه ، قال ابن تيمية رحمه الله : " من أراد السعادة الأبدية فليلزم عتبة العبودية "..

اضغط هنا لتكبير الصوره

فلا قيمة لساعة لهو أو لغو، ولا فائدة للحظات الغفلة، إنما يقود الركب أصحاب البصائر الإيمانية النافذة أولئك أكثر الناس أثراً في الناس وأولئك الذين سيذكرهم التاريخ مهما نكرهم الناس...

اضغط هنا لتكبير الصوره












عرض البوم صور saad_saad  

قديم 13-01-2012, 08:05 AM   المشاركة رقم: 19 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر سوبر ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية saad_saad

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 10070
المشاركات: 18,492 [+]
بمعدل : 6.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 127
نقاط التقييم: 149
saad_saad will become famous soon enoughsaad_saad will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
saad_saad غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسووولة والله عسل المنتدى : الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم
افتراضي رد: ضـــــــ‏ع بصمــــــ‏تك

قال الله تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم


{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }
آل عمران : ۲۰۰

اضغط هنا لتكبير الصوره

أخواتى فى اللـــــه

إن الحياة الدنيا لا تسير على نسق واحد ولا على نظام راتب، فهي مليئة بالمتناقضات ... مليئة بالفرح والحزن، والحب والكراهية، والغنى والفقر، والأمل واليأس، والراحة والتعب، والسعادة والشقاء، والضعف والقوة .

اضغط هنا لتكبير الصوره

فطبيعة الحياة بمثل هذه السعة وبحجم هذه المفارقات تستدعي من الإنسان المسلم أن يواجه الجوانب الصعبة من حزن وكراهية وفقر وتعب ومشقة ومشاكل ومكاره بجَلَد وإرادة حتى يجتازها بسلام ، غير قانط من رحمة الله وفرجه،
وذلك هو الصبر
و أعلى مراتب الصبر و أثوبها عند الله هو الصبر الجميل الذي ليس به شكوى

اضغط هنا لتكبير الصوره

و لو تأملنا هذه الآية أخواتي في الله لوجدنا ان الله
عز وجل ربط بين الصبر والفلاح ربطاً واضحاً ، والخطاب الموجه إلى المؤمنين قرن الأمر بالصبر بالأمر بالرباط وتقوى الله عز وجل ، بل جاء الأمر بالصبر قبل الأمر بالرباط وتقوى الله تبيانا لأهمية الصبر وحيويته في حياة المؤمن.

اضغط هنا لتكبير الصوره

والصبر ليس كلمة تقال لا تتجاوز حلقوم الإنسان، أو شعورا عابرا يطرق قلب المسلم فلا يستقر فيه، بل إن الصبر سلوك يربي المرء وينقله من مرتبة السخط إلى منزلة الرضا، السخط من البلاء إلى الرضا بالقضاء، ومن مرتبة الجزع إلى منزلة الاطمئنان والسلام الداخلي، فلا يتغير الباطن عن الظاهر.
والصبر مكانه القلب وترجمانه اللسان ومرآته الجوارح ، فالصبر الذي لا ي
ستقر في القلب ليس صبرا حقيقيا ، والصبر الذي لا يترجمه اللسان بالحمد والشكر لله في جميع أحوال المؤمن ليس صبرا حقيقيا ، والصبر الذي لا يظهر وجهه صافيا من خلال الجوارح كلها لا يعدو أن يكون صبرا مزيفا.

اضغط هنا لتكبير الصوره

والصبر مدرسة لأنه يعلم الصابر متى وكيف يحبس نفسه على ما تكره، وكيف يؤدي الطاعات والقربات وقبلهما الفروض والواجبات، ويقف عند حدود الله ويبتعد عن المحرمات ولا يقترف المنكرات، راجيا رحمة الله عز وجل ، راغبا في الجنة المحفوفة طريقها بالمكاره والصعاب والمشاق التي لا تنال إلا بالصبر عليها.

اضغط هنا لتكبير الصوره

و للصبر أخواتي ثلاث أنواع
اضغط هنا لتكبير الصوره

أولا :

اضغط هنا لتكبير الصوره الصبر بالله

ولعل هذه المرتبة من أرقى مراتب الصبر وأحسنها ، فهو الصبر عند الصدمة الأولى .. وكل من يستعين بالله في شتى أمور حياته متغلبا على عراقيلها وحواجزها وأشواكها ومراراتها مخلصا النية لله تعالى فهو صابر بالله.

ثانيا :

اضغط هنا لتكبير الصوره الصبر في الله

مثل الحب في الله، يكون الصبر في الله سلوكا خالصا يبتغي به المؤمن وجه الله تعالى، فالصبر في الله مرتبة سامية لا تتأتى إلا بالاختيار الرباني لعباده المؤمنين من خلال ابتلائهم بشيء من الخوف أو الجوع أو بنقص من الأموال أو الأنفس .. فتأتي البشرى العظيمة مباشرة بعد هذه الابتلاءات للصابرين الذين يتذكرون الله تعالى ويذكرونه فور وقوع المصيبة..

ثالثا :

اضغط هنا لتكبير الصوره الصبر لله

هو أن يكون الصابر صابرا لوجه الله تعالى وحده محبة له ورجاء فيه وخشية منه. وتتجلى أرقى صور مرتبة الصبر لله عندما يصبر المؤمن عن اقتراف المعصية أو حتى الاقتراب منها وهو قادر على فعلها
، لأنه يحب الله خالقه ويراقبه في حركاته وسكناته ويخشى عذابه .

اضغط هنا لتكبير الصوره

أخواتي في الله
اضغط هنا لتكبير الصوره

و لكن كيف الوصول لطريق مدرسة الصبر

إن مدرسة الصبر بناية غير بعيدة عنا ، وليست عسيرة الولوج ، فقط تشترط هذه المدرسة من والجيها أن يكونوا مخلصين لله عز وجل ، واثقين في حكمته وعدله وقضائه ، والذي يجعل المنتسب إلى المدرسة صابرا حقا أن يعلم أن هناك تفاوتا في المصائب في الدنيا ، ومن حدث أن أصيب بمصيبة في الدنيا عليه أن يتسلى بمصيبة أكبر وأعظم ،

وليس هناك مصيبة أخطر من المصيبة في الدين التي توجب لصاحبها الهلاك في الآخرة.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في دعاء كان يدعو به:" ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ".

ومن الناس من إذا أصابته مصيبة في دنياه .. في صحته أو ماله أو بدنه
، بدل أن يرضى ويشكر الله مبتليه ، تجده و العياذ بالله يتسخط و يهمل العبادة .

اضغط هنا لتكبير الصوره

إذن
اضغط هنا لتكبير الصوره

الصبر يكفي الوصول إليه تدريبات عملية بأن يوطن الإنسان نفسه على حبس نفسه على الطاعات وترك المنكرات، مع الاقتداء بخير الصابرين رسولنا الكريم، متيقنا أن الصابر أمره كله خير إن شكر أو صبر، فهو في الحالتين فائز.

جعلني الله و إياكن من الصابرات الشاكرات .

اضغط هنا لتكبير الصوره

</B></I>












عرض البوم صور saad_saad  

قديم 13-01-2012, 22:15 PM   المشاركة رقم: 20 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سكر مبدع
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عسووولة والله عسل

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 13068
المشاركات: 1,092 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 60
عسووولة والله عسل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عسووولة والله عسل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عسووولة والله عسل المنتدى : الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم
افتراضي رد: ضـــــــ‏ع بصمــــــ‏تك

تفسير قال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا }[البروج:10


فالفتنة في الأصل: الاختبار بالنار، ثم أطلقت الفتنة على كل ما يئول إلى مكروه أو سوء. وتطلق الفتنة على الشرك، وتطلق على الصرف والإضلال ..وعلى كل مايدعو الناس إلى الضلال...وإلى الحرام والفتنه....


{ثم لم يتوبوا } اي انهم إن تابوا قبلت توبتهم

وهذه قاعدة أصيلة من قواعد ديننا الحنيف السمح، وهذا من رحمة الله ربنا بنا، كما قال الله سبحانه وتعالى: (يا عبادي! إنكم تخطئون في الليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعاً، فاستغفروني أغفر لكم)، وفي الحديث: (إن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها)، وفي الحديث: (إن إبليس قال لربه سبحانه: وعزتك! لا أبرح أغوي العباد ما دامت أرواحهم في أجسادهم، فقال الله: وعزتي! لا أبرح أغفر لهم ما استغفروني). وهكذا فكل من أذنب فليعلم أن باب التوبة مفتوح للتائبين، قال تعالى:{ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} [الزمر:53] فلا ينبغي أبداً أن يقنط أحد من رحمة الله سبحانه وتعالى.

اللهم إني اسألك الانس بقربك ......... اللهم إني اسألك الانس بقربك ......اللهم آمين .....

اللهم إجزي سعد وتذكار خييييير الجزااااااء












توقيع : عسووولة والله عسل

اضغط هنا لتكبير الصوره

عرض البوم صور عسووولة والله عسل  
 

Tags
بصمــــــ‏تك, ضـــــــ‏ع

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:57 AM.

مواضيع مميزة | مواضيع عامه | حوادث | تعارف | اخبار | منتديات عالم حواء | عالم حواء | منتدى صبايا | اكسسوارات | ادوات التجميل | بيت حواء | العاب طبخ | عروس | ديكور | مطبخ حواء | اعمال يدوية | طب و صحة | عالم الطفل | الحمل والولادة | المنتدى الادبي | همس القوافي | خواطر | قصص | منتديات الصور | نكت | صور×صور | سياحه | منتديات انمي | سيارات | برامج مجانية | توبيكات | رسائل | تصاميم | موضة للمحجبات | تواقيع بنات | غرف نوم | رسائل حب | اخر موضة للمحجبات | مدونة | اجمل صور الاطفال | مكياج عيون | فساتين خطوبة | صوررمنسيه | لفات طرح

المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات سكر بنات بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة سكر بنات بل تمثل وجهة نظر كاتبها

.
يمنع نشر اي كراك او انتهاك لاي حقوق ادبية او فكريه ان كل ما ينشر في منتديات سكر بنات هو ملك لاصحابه



Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.